اسرار الاسبوع | مدنين: إيقاف 13 من طالبي اللّجوء إثر خروجهم في مسيرة سلمية [فيديو]

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

قامت اليوم وحدات الحرس الوطني والشرطة بمدنين بإيقاف 13 من طالبي اللجوء، وذلك خلال خروجهم في مسيرة من أمام مبيت اللاجئين بطريق جربة وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.

Sponsored Links

وحسب نفس المصدر فإن الموقوفين تتعلق بهم تهم مختلفة أهمها الاعتداء على موظف ورفع شعارات تدعو للعنف والعصيان.

هذا وقد أكدت مراسلتنا على عين المكان أنه لا صحة لوجود شعارات تدعو للعنف أو للعصيان كما نفت قيام طالبي اللجوء بالاعتداء على الأمنيين مشيرة إلى أن الشعارات المرفوعة كانت  تنادي بالتسفير والتسريع في إجراءات طلبات اعادة التوطين.

يذكر ان وحدات الأمن الوطني بمدنين عمدت إلى تفريق عدد من المحتجين السلميين والعزل من طالبي اللجوء  بإستعمال الغاز المسيل للدموع لمنع مواصلة مسيرتهم باتجاه مقر الولاية اين كانوا ينوون تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بالتسريع في إجراءات اعادة توطينهم.

كما قامت وحدات الحرس الوطني بالهجوم باستعمال الهراوات عل مجموعة أخرى من طالبي اللجوء عند تجمعهم أمام مبيت اللاجئين بطريق جربة للإدلاء بتصريحات صحفية لمراسلتنا عفاف الودرني وزميلتها بإذاعة صبرة اف ام نعيمة خليصة وهو هجوم وصفته مراسلتنا بالمجاني والظالم.

كما يشار إلى تعرض مراسلتنا وزميلتها إلى الاعتداء اللفظي ومحاولة اقتياد مراسلتنا إلى السيارة الأمنية “الباقا” لمنعهم من توثيق ما جرى.

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | مدنين: إيقاف 13 من طالبي اللّجوء إثر خروجهم في مسيرة سلمية [فيديو] .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق