اسرار الاسبوع | تونس: رئيس الدّولة يستقبل وزراء خارجية تونس و الجزائر و مصر

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي يوم الخميس، 13 جوان 2019، بقصر قرطاج، وزراء خارجية كلّ من تونس و الجزائر و مصر، خميس الجهيناوي وصبري بوقدوم وسامح شكري، و ذلك في إطار متابعة نتائج الاجتماع الوزاري للمبادرة الثّلاثية حول دعم التّسوية السّياسية الشّاملة في ليبيا المنعقد يوم أمس الأربعاء 12 جوان الجاري بتونس.

Sponsored Links

و تطرّق اللّقاء وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، إلى مستجدّات الأوضاع في ليبيا و الجهود المشتركة لدول الجوار الثّلاث لوقف الاقتتال ودفع مختلف الأطراف اللّيبية إلى استئناف العمليّة السّياسية برعاية الأمم المتّحدة.

وجدّد رئيس الدّولة، انشغال تونس العميق بما يجري في هذا البلد الشّقيق وأكّد على ضرورة الوقف الفوري للاقتتال والعودة إلى طاولة الحوار والتفاوض ووضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار.

و شدّد على أنّه من مصلحة تونس والمنطقة أن يعود الوئام و الأمن و الاستقرار إلى ربوع ليبيا و أن تسترجع عافيتها وتستعيد مكانتها الطّبيعية و تحافظ على وحدتها وسلامة أراضيها.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية المصري على أهمية الدّور المحوري لدول الجوار لتكثيف التّواصل مع الأطراف اللّيبية لتحقيق أسس حلّ سياسي ليبي وفق البيان الصادر يوم الأربعاء 12 جوان الجاري، و المنبثق عن الاجتماع الوزاري للمبادرة الثّلاثية حول دعم التّسوية السّياسية لتحقيق الاستقرار بليبيا والحفاظ على وحدتها.

من ناحيته، شدّد وزير الخارجية الجزائري على الدّور الرّئيسي الذّي تضطلع به دول الجوار الثّلاث من أجل إعادة السلم والاستقرار إلى ليبيا الشّقيقة وثمّن ما تحقّق من نتائج خلال الاجتماع الثّلاثي المشار إليه، مؤكّدا على أهمية التّنسيق و العمل المشترك لاستئناف المسار السّياسي و تحقيق تسوية توافقية شاملة تُخرج ليبيا من أزمتها الرّاهنة.

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تونس: رئيس الدّولة يستقبل وزراء خارجية تونس و الجزائر و مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق