اسرار الاسبوع | المفوضة السّامية لحقوق الإنسان: ”تونس مثال فريد”

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

إعتبرت المفوّضة السّامية لحقوق الانسان بالأمم المتّحدة ”ميشال باشليه” أنّ “الدّيمقراطية التّونسية تسير بشكل جيد” و أنّ تونس تعد نموذجا على عدّة مستويات، بالنّظر إلى ما تشهده بلدان الرّبيع العربي من إخفاقات و تصاعد للعنف في العديد منها.

Sponsored Links

و أشارت المسؤولة الأمميّة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس 13 جوان 2019، عقب لقائها بوزيرالشّؤون الخارجية خميس الجهيناوي إلى أنّ تونس “هي مثال فريد” في الانتقال الدّيمقراطي قائلة، ”الاصلاحات التّي تمّ إقرارها للنّهوض بحقوق الإنسان و لتكريس الحريات ودعم المسار الدّيمقراطي لا بد أن ندعمها بشكل كبير.”

من جهة أخرى، رحّبت المفوضة السّامية بإنتخاب تونس عضوا غير قار في مجلس الأمن بالأمم المتّحدة في الفترة 2020 /2021 (التصويت تمّ يوم 7 جوان الجاري)

و بخصوص لقائها بوزير الخارجية، أوضحت ”ميشال باشلي” أنّها تطرّقت إلى مسائل ذات إهتمام مشترك لاسيما الملف اللّيبي و متابعة التّوصيات في مجال حقوق الانسان بتونس.

و يذكر أنّ مفوّضة الأمم المتّحدة السّامية لحقوق الإنسان ميشال باشليه، تؤدّي و الوفد المرافق لها زيارة رسميّة إلى تونس من 11 إلى 13 جوان الجاري،للمشاركة في المؤتمر العالمي حول حقوق الإنسان في الفضاء الإفتراضي.

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المفوضة السّامية لحقوق الإنسان: ”تونس مثال فريد” .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق