اسرار الاسبوع | تونس: كيف ستكون حالة الطّقس اليوم الجمعة 24 ماي 2019؟

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

1 مشاركة

تتميز انطلاقة اليوم الجمعة، بهدوء نسبي وأجواء مغيّمة جزئيا بأغلب الجهات مع هبوب الرّياح الجنوبية التّي ستساهم في ارتفاع طفيف في الحرارة مقارنة بالأمس.

Sponsored Links

وذكر المعهد الوطني الرصد الجوي أنّ هذا لا يعني الاستقرار، فهذا الهدوء يخفي في طياته تقلبات شديدة الأهمية في فترة ما بعد الظّهر وهي موعد وصول التّسربات الهوائية الباردة على مستوى طبقات الغلاف الجوي العليا.

و أضاف أنّ نتيجة هذا التّفاعل بين الكتل الهوائية الحارة و البارد ستكون تكونات رعديّة شديدة النّشاط بالمناطق الغربية تكون مصحوبة بالبرد و الأمطار الغزيرة أحيانا لتتفرع وتشمل شرق البلاد اخر النهار وأثناء الليل، ومن المتوقع تسجيل كميات نسبيا هامة بالشمال والوسط الغربي.

و أشار إلى أنّ شدّة الرّياح تتطلب كلّ اليقظة قرب السّواحل وأثناء مرور السّحب الرّعدية.

و شدّد على أنّ نشرات جوية تحذيرية تكون سارية المفعول بالنّسبة للملاحة والصّيد البحري والأنشطة البحرية في دائرة الخطر والممنوع بداية من السّاعة الواحدة بعد الظّهر.

هذا و مازالت التّقلبات الجوية متواصلة إلى نهاية الأسبوع  والوضع يتطلب المتابعة.

1 مشاركة

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تونس: كيف ستكون حالة الطّقس اليوم الجمعة 24 ماي 2019؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : تونس الرقمية

0 تعليق