عاجل إحالة 11 طالبا بالشهادة الثانوية الأزهرية للتحقيق بعد تمزيق ورق الإجابة

0 تعليق 51 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع أعلنت غرفة عمليات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، أنه تم ضبط طالب بمحافظة كفر الشيخ ومعه مذكرة، وقد كتب منها فى ورقة الإجابة، وتم تحريز المذكرة وعمل محضر غش للطالب وإحالته للشئون القانونية، وذلك خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية للقسم الأدبى، وطالب بمحافظة الغربية معه مذكرة قد كتب منها فى ورقة الإجابة، وتم عمل محضر غش وإحالته للشئون القانونية، بالإضافة إلى قيام 11 طالبًا من معهد الشبول تجميع بنين المنزلة، بمقر مدرسة السلام، بتمزيق ورقة الإجابة فى لجان الورقة الأولى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحوهم وإحالتهم للشئون القانونية بمجرد حدوث الواقعة.

كما تم ضبط طالب بمعهد روينه بكفر الشيخ، حيث فقدت منه ورقة الأسئلة، ما يثير الشكوك حول محاولته تمريرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتم عمل محضر غش للطالب وإحالته للشئون القانونية، وتم إلغاء ندب مندوب أمن بلجنة معهد كفر الشيخ لعدم التعاون مع رئيس اللجنة.

وفى لجنة هدى شعراوى فى معهد الرصيف عبد اللطيف تم نقل أحد الطلاب إلى المستشفى بالإسعاف، وتم تحرير محضر بالواقعة وإرفاقه بورقة إجابته وإرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، كما تم ضبط حالتى غش لطالبين بمعهد بنين المنصورة النموذجى بمحافظة الدقهلية، وذلك لاستخدامهما الهاتف المحمول أثناء اللجنة، وتم تحرير محضر لهما وإرسال المحاضر للشئون القانونية بالمنطقة الأزهرية.

Sponsored Links

وتم ضبط أحد الطلاب الباقين للإعادة وليس عنده امتحان اليوم، حيث كان موجودًا داخل دورة مياه بمقر اللجنة لمحاولة مساعدة الطلاب على الغش وتمرير الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث ضُبط الطالب بهاتف محمول، وتم تحرير محضر بحق الطالب وإحالته للشئون القانونية.

كما شهدت لجنة فتيات مركز الجمالية بالدقهلية حالة من الانضباط من قبل الطلاب لكن تمت إحالة مدير إدارة منطقة الامتحانات للتحقيق، وذلك بعد عدم استجابته لطلب رئيس اللجنة بدعمه بعدد من الملاحظين، وإلغاء ندب أحد الموجهين لحيازته هاتف محمول داخل اللجنة، وإحالة رئيس لجنة بنين مركز الجمالية بالدقهلية للتحقيق، لحيازته مفاتيح مقر اللجنة وعدم تركها مع الأمن، ما تسبب فى تأخر دخول لجان المراقبة إلى اللجنة، ما يوحى بمحاولة ضبط اللجنة قبل دخول لجان المراقبة المرسلة من قبل مشيخة الأزهر.

وفى إطار متابعته وجهوده المكثفة لضبط سير امتحانات الشهادة الثانوية، قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّه بات من الخطأ أن يعتقد البعض أنَّنا يمكن أن نتراجع عن مواجهة الغش أو أنَّ أحدًا سيكون فى مأمن منها، وذلك بعدما بدأ حملات المتابعة والتفتيش بمدينة القُرنة فى محافظة الأقصر، وهى بلد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبمباركة من فضيلة الإمام الأكبر شخصيًّا، وبالأمس كانت لجان الانتشار السريع والتفتيش فى محافظة فضيلة وكيل الأزهر سوهاج وبتكليف منه شخصيًّا.

وأضاف وكيل الأزهر مَن أراد التأكد من جدية المواجهة حتى القضاء على الظاهرة فعليه أن يتابع القرارات القادمة فضلًا عن السابقة، وعلى جميع من يظنون أنهم مراكز قوى أو أنَّ مواقعهم ستمكنهم من العبث باللجان أن يعلموا أننا لا نتوقف عند خطوط حمراء أو صفراء، وأنَّ خطوطنا كلها خضراء حتى القضاء على الغش ليكون فى ذمة التاريخ.

وأكّد أنَّ لجان الانتشار السريع تتعامل بكل احترافية مع صفحات الغش وروادها من الطلاب الذين ضلوا الطريق، وأنَّه عند الكشف عن حالات الغش التى تتواصل مع تلك الصفحات فإنَّ القرارات المؤلمة تكون في انتظار هؤلاء الطلاب، كما حدث خلال الفترة الماضية وسيحدث فى أى وقت تظهر فيه حالات غش.


- تداول أسئلة وإجابات اللغة الأجنبية لقسم أدبى للثانوية الأزهرية

------------------------
الخبر : عاجل إحالة 11 طالبا بالشهادة الثانوية الأزهرية للتحقيق بعد تمزيق ورق الإجابة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

0 تعليق