اخر اخبار مصر «تنقلات المدرسين» تثير فوضى في أول أيام الدراسة بالمنيا.. وقوات لحماية المدارس والجامعات

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع انطلق السبت، أول أيام العام الدراسي بمحافظة المنيا وسط غضب عام بين المعلمين بسبب إصرار مديرية التربية والتعليم على تنفيذ نشرات "تشريد المعلمين"، على حد وصفهم، ما دفعهم للتجمهر أمام ديوان محافظة المنيا 3 أيام، مطالبين اللواء عصام بديوي محافظ المنيا بالتدخل.

وقال بعض المعلمين إنهم "لن يقبلوا بالتشريد فنحن دفعات 86، ونعمل بمدارسنا منذ أكثر من 20 عاما، ونؤدى بكفاءة وحب لمدارسنا إلا أننا فوجئنا بالقرار 202 وهو قرار نفذه وكيل الوزار ة طبقا لأهوائه، حيث أكد أننا منقولين لإدارات أخرى بحجة سد العجز".

من جانبه واصل عصام البديوي محافظ المنيا جولاته الميدانية بمراكز المحافظة، يرافقه محمد عبدالفتاح، السكرتير المساعد للمحافظة، حيث تفقد صيانة عدد من المدارس، ووجه بإزالة كافة الأتربة والإشغالات من فناء المدرسة.

Sponsored Links

كما تفقد المحافظ مدرسة جمال برعي الابتدائية، ومدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، ومدرسة قاسم أمين الثانوية بنات، حيث تفقد الحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه، وتفقد مخازن الكتب الدراسية بالمدرسة، وبعض قاعات رياض الأطفال.

واطمأن على استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد وجاهزيتها لاستقبال الطلاب غداً، مشدداً على رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس، ولفت المحافظ إلى عدم السماح بأي تجاوزات تخص هذا الأمر، حفاظا على مصلحة الطلاب، وحسن سير العملية التعليمية، ووجه إدارة التفتيش والرقابة للمرور والمتابعة على المدارس.

كما وافق المحافظ على تشغيل 15 أتوبيس لحل أزمة التكدس الطلابي، ومنع استغلال سائقى سيارات الأجرة للطلاب والمعلمين.

وأضاف رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن هناك مليون و200 ألف طالب انتظموا في العملية التعليمية، وأن هناك 36 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام.

وقال محمد أبو العيون مدير عام إدارة المنيا التعليمية، إنه بالتنسيق مع اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تم تسيير قوات لحماية المدارس والجامعات لمنع التحرش الجنسي، والمضايقات، ومنع التجمعات أمام المدارس ووقف الزحام والتكدس.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر «تنقلات المدرسين» تثير فوضى في أول أيام الدراسة بالمنيا.. وقوات لحماية المدارس والجامعات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق