اخر اخبار مصر الوادى الجديد تطلق فعاليات مهرجان التمور الثالث

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع أطلقت محافظة الوادى الجديد اليوم فعاليات مهرجان التمور الثالث، الذى تنظمة المحافظة على مدار يومين احتفالا بموسم جنى البلح والتمور المختلفة على مستوى المحافظة.

ويعد البلح المحصول الاستراتيجى الأول بالمحافظة حيث تضم المحافظة 2 مليون نخلة مثمرة بأنواع التمور المختلفة التى تصل إلى 12 نوعا منها الرطب والجاف والنصف جاف.

وافتتح اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد مهرجان التمور الثالث، موضحًا أن مهرجان البلح يحمل موروثا ثقافيا لدى أهالى الواحات الذى دائما ما ينظر للأفق الأعلى.

Sponsored Links

وأكد أن "مصر قلب الوطن العربى والوادى الجديد هي قلب مصر وبوابة التنمية ونحن نسعى من خلال مهرجان التمور إلى الاستغلال الأمثل للتمور ورفع القيمة المضافة والترويج السياحى وتسويق منتجات التمور وإحياء التراث والموروث الشعبي".

تضمن اليوم الأول من المهرجان فقرات فنية وغنائية ومسابقة اختيار ملكة جمال البلح من أطفال المحافظة اللائى تقدمن للمسابقة، بجانب عرض فوائد التمور من خلال المتخصصين والباحثين وإلقاء أشعار مختلفة حول التمور والنخيل من قبل شعراء المحافظة.

وأعلنت المحافظة أن اليوم الثانى من المهرجان سيشمل تنظيم مسيرات وعروض فنية شعبية، إلى جانب إقامة حفل فنى موسع بساحة معبد هيبس الأثرى بالخارجة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر الوادى الجديد تطلق فعاليات مهرجان التمور الثالث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق