اخر اخبار مصر «بيتك بإيدك» تعقد أول مؤتمراتها بالإسكندرية لمواجهة غلاء الشقق

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أقامت مبادرة «بيتك بإيدك» أول مؤتمراتها، اليوم، في محافظة الإسكندرية، بقاعة المؤتمرات بنادي البنك الأهلي بفكتوريا، من أجل حل أزمة الإسكان بالنسبة للشباب، والقضاء على جشع بعض المستثمرين.

ويهدف المؤتمر - حسبما ذكر محمود عبدالشافي المطور العقاري ومؤسس مبادرة «بيتك بإيدك» - إلى التسهيل على الشباب وتوفير أموال لهم، والتخلي عن المستثمرين بدلا من شراء شقة بسعر عالِ.

Sponsored Links

وأضاف عبدالشافي، أنه يقوم بجمع من 8 إلى 20 شخصًا في مستوى اجتماعي متوسط، لديهم رغبة في الحصول على منزل والعيش معا، ويُحَدَد مبلغ يدفعه كلاً منهم - بحسب مقدرتهم المادية - ثم البحث عن قطعة أرض مناسبة لبناء البيت وتقديم الاستشارات اللازمة.

ويتابع: "الشقة التي يبلغ قيمتها 200 ألف جنيه في مبادرة «بيتك بإيدك» تتكلف 50 ألفًا فقط، مشيرًا إلى أنه قام باطلاق موقع بإسم المبادرة على الإنترنت، يمكن من خلاله تلقي طلبات الناس في المشاركة بـ«بيتك بإيدك» من كافة المحافظات، لجمع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة، وعمل دراسة للأمر وطرحها عليهم للبدء في تنفيذ الفكرة، وسجل أكثر من 10 آلاف شخص في الموقع، فضلا عن وجود صفحة بإسم المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي بها فيديوهات لشرح الفكرة بشكل مبسط، وأيضا للإجابة على أسئلة المشاركين في المبادرة.

وشملت فقرات المؤتمر، كلمة لكل من محمود عبدالشافي المطور العقاري ومؤسس مبادرة «بيتك بايدك»، وكريم الشاذلي الكاتب وخبير العلاقات الأسرية، إضافة إلى فقرة فنية ترفيهية قدمها الفنان الشاب أحمد صوان.

وعن مبادرة «بيتك بايدك»، هي مبادرة شبابية غير ربحية، تهدف للمساهمة في حل مشكلة الإسكان من خلال فكرة اتحاد الملاك.

ونشأت المبادرة بمحافظة أسيوط ،ونفذت حتى الآن 16 مشروعًا في 7 محافظات مختلفة، ويعد هذا المؤتمر أولى خطوات المبادرة في محافظة الإسكندرية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر «بيتك بإيدك» تعقد أول مؤتمراتها بالإسكندرية لمواجهة غلاء الشقق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق