مصدر بـ«الزراعة»: 300 بيطرى للسيطرة على إنفلونزا الطيور فى 15 محافظة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

• اكتشاف 388 بؤرة مصابة بالفيروس من أول العام فى الفيوم والمنيا وسوهاج والمنوفية وكفر الشيخ والشرقية والقاهرة

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، العديد من الحملات الطبية والبيطرية الوقائية للسيطرة على فيروس إنفلونزا الطيور الذى ينشط فى فصل الشتاء، للكشف عن أى بؤر مصابة.
وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إنه تم الدفع بـ300 طبيب بيطرى فى 15 محافظة للتمكن من اكتشاف البؤر المصابة فى بدايتها والتخلص الآمن منها وتعليم الأهالى وأصحاب المزارع طرق التخلص منها وإعدامها، من خلال التقصى حول البؤر المصابة فى القرى، مؤكدا أن التحصين مجانا.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»: إن إجمالى البؤر المصابة التى تم اكتشافها منذ بداية يناير الماضى وحتى الآن، بلغ 388 بؤرة منها 319 تربية منزلية، و18 فى الأسواق، و51 فى المزارع، مضيفا أن أهم المحافظات التى تم اكتشاف البؤر بها، هى الفيوم والمنيا وسوهاج والمنوفية وكفر الشيخ والشرقية والقاهرة.
وأشار إلى أنه سحب عينات من جميع أنواع الطيور، والتى تشمل الدجاج والسمان والبط والرومى والأوز، من جميع المزارع والأسواق والتربية المنزلية التى تكثر فيها بؤر الإصابة بالمرض، مؤكدا أنه يتم فحصها ومتابعتها والقضاء على النافق منها بطريقة أمنه، كما تتم الاستعانة بالمعمل القومى للرقابة على الإنتاج الداجنى فى فحص ومتابعة الفيروس.
ونوه المصدر إلى أنه يتم توزيع عدد من الأطباء للتقصى وسحب العينات ومعرفة السبب الرئيسى للبؤرة والحد من انتشار المرض، ثم يتم الدفع بعدد من الأطباء منوطين بالإشراف على إعدام الطيور المصابة وتطهير العشش، حيث يتم إعدام الطيور المصابة فورا وتطهير المنزل، بجانب الدفع بأطباء مهمتهم الاتصال لعمل الندوات الإرشادية ورفع درجة الوعى لدى المربين، وتعليمهم طرق التربية السليمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصدر بـ«الزراعة»: 300 بيطرى للسيطرة على إنفلونزا الطيور فى 15 محافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق