«حماية المستهلك»: بعض الشركات تستحوذ على السوق دون رقابة عليها

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
قال عمرو عباس، مستشار جهاز حماية المنافسة السابق، والأستاذ بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، إنه هناك قواعد محددة وواضحة تظهر في دعم الدول لجهاز حماية المستهلك، منها تدريب العاملين به والقدرة على تعيين الكفاءات والكوادر.

وأضاف «عباس»، خلال كلمته بالحلقة النقاشية بعنوان «الرقابة على عمليات الإندماج والاستحواذ في قانون حماية المنافسة، وتقييم تأثيرها على هيكل السوق ومناخ الاستثمار»، التي نظمها مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم، بالتعاون مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن بعض الشركات تستحوذ على السوق دون أن تخضع للرقابة، مشددا على أهمية وجود معايير موضوعية للقائمين بجهاز حماية المستهلك.

ومن جانبه، قال هيثم الجمال، مدير إدارة سياسات المنافسة بجهاز حماية المنافسة، إن بعض الشركات الخاصة تحاولا الاستحواذ على السوق دون وجود رقابة قانونية عليهم من جانب الحكومة، لافتا إلى أن بداية الاستحواذ على السوق نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن الشركات في أمريكا اتبعت نظام الاندماج لمنع المنافسة لمدة 10 سنوات.

Sponsored Links

واقترح «الجمال»، حلولًا لمنع الاندماج حتى لا يتعرض استثمار الدولة للخطر، قائلا: «مش كل عمليات الاندماج ستخضع للمراقبة، ولابد الاعتماد علة المعايير العملية».

وتناولت الحلقة النقاشية أهمية سياسة المنافسة في توفير بيئة الاستثمار الملائمة، مع التركيز على أهمية إدماج المراقبة على عمليات الاندماج والاستحواذ في قانون حماية المنافسة.

------------------------
الخبر : «حماية المستهلك»: بعض الشركات تستحوذ على السوق دون رقابة عليها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق