محافظ بورسعيد يصدر توجيهاته بتطوير محطة السكة الحديد بالمحافظة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أصدر محافظ بورسعيد مجدي نصر الدين، توجيهاته لجميع التنفيذين المعنيين بتطوير محطة السكة الحديد بسرعة التنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير، لتذليل أي عقبات وحلها بشكل فوري، مع مراعاة الشكل التاريخي والأثري للمحطة من خلال التعاقد الذي تم بين السكة الحديد والهيئة العربية للتصنيع.

وقال مدير إدارة سكة حديد بورسعيد ميشيل ظريف، إنه "تم إسناد مشروع تطوير المحطة لجهاز المشروعات الوطنية تحقيقا لسرعة الإنجاز، بالإضافة إلى إسناد أعمال أخرى لعدد من المقاولين لضمان استمرار أداء خدمات المرفق للمواطنين دون توقف، خاصة أن أعمال التطوير تستمر لمدة عامين".

وأضاف، "التطوير يرتكز على وضع خطة شاملة للصيانة، وأخرى للإحلال والتجديد، نظرا لأن المحطة مسجلة على أنها تراث لدى هيئة الآثار بعد تخطي عمرها المائة عام، وهو ما جعل لجنة التراث بالمحافظة ترفض هدمها وإعادة بنائها".

Sponsored Links

ولفت إلى أن التطوير يتضمن تغيير وصيانة عربات القطارات المميزة، ورفع كفاءة المحطة، ووجهات المداخل والأرصفة، وصالات الوصول والسفر ومكاتب الموظفين والكافيتريات ودورات المياه، وزيادة عدد القطارات، خصوصا المميزة والمكيفة لتلبية احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال المتوقع قدومهم للمدينة بعد إطلاق مشروعات محور قناة السويس، وبدء العمل بمشروع التفريعة الجانبية لميناء شرق بورسعيد.

------------------------
الخبر : محافظ بورسعيد يصدر توجيهاته بتطوير محطة السكة الحديد بالمحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق