محافظة القاهرة تبدأ تركيب كاميرات لمراقبة مداخل الشوارع الحيوية بالعاصمة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء حسام عبد الباري، رئيس حي غرب محافظة القاهرة، إن المحافظة بدأت العمل في تركيب كاميرات مراقبة "أمنية"، منذ 6 أيام تقريبًا، وذلك بجميع أنحاء العاصمة بالمناطق الأربعة "الشمالية، والشرقية، والجنوبية، والغربية".

وأشار عبد الباري في تصريحات لـ"الشروق" إلي أن مواسير كاميرات المراقبة التي ستركبها المحافظة يصل ارتفاعها إلى حوالي 6 أمتار، يتم وضعها على مداخل الشوارع الحيوية بالعاصمة، خاصة بشوارع «التحرير، وطلعت حرب، والبساتين»، ومنطقة جامعة الدول العربية باتجاه كوبري قصر النيل.

Sponsored Links

وأوضح خالد مصطفى المتحدث بإسم محافظة القاهرة، أن دور كاميرات المراقبة بشوارع القاهرة قائم على تنفيذ نظام الإدارة الإلكترونية التي كانت تسعى المحافظة إلى تحقيقها على أرض الواقع، والتي تستهدف تنظيم التقاطعات التي تصل إلى 250 تقاطع في القاهرة، يتم تقسيمهم على النحو التالي "50 في وسط القاهرة، و50 تقاطع في مصر الجديدة، و50 في مدينة نصر، و50 آخرين في منطقة شبرا بروض الفرج، و50 في المعادي وزهراء المعادي والبساتين وكورنيش المعادي".

ولفت مصطفى إلى أنه تم بدء العمل الفعلي بمنطقة وسط البلد منذ عدة أشهر، بينما تم تعميمه علي باقي شوارع المحافظة خلال الأيام الماضية، بإعتباره نظام متقدم جدًا فهو يقوم بتصوير المخالفة وتسجيلها أوتوماتيكيًا بملف كل سيارة يتم تسجيله على الأجهزة، وتقوم الكاميرات بتصوير السائق المسئول عن المخالفة، وإخطاره بالمخالفة خلال نصف ساعة فقط من وقوعها، مشيرا إلى أن نظام الإدارة الإلكترونية يكلف المحافظة حوالي 300 مليون جنيه.

وأضاف مصطفى، أن منظومة إدارة الطرق هي منظومة متكاملة تربط بين عمل الإشارات والكاميرات في وقت واحد، وذلك بالمراقبة من خلال غرفة عمليات بمحافظة القاهرة، التي تحتوي على 80 شاشة مراقبة.

------------------------
الخبر : محافظة القاهرة تبدأ تركيب كاميرات لمراقبة مداخل الشوارع الحيوية بالعاصمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق