اخر اخبار مصر محافظة القاهرة تعلن مواعيد الأتوبيسات خلال شهر رمضان

0 تعليق 64 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، إن حركة النقل الجماعي بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام والنقل الجماعي وخطوط المترو، لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال الشهر الكريم التي تم التنسيق بينها للانتهاء في الثانية بعد منتصف الليل.

من جانبه، أشار اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، إلى أنه سيتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان، التي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح.

Sponsored Links

وأضاف أنه سيتم خروج 50% من أسطول النقل العام بمعدل 1300 أتوبيس في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليًا الساعة 5:30 صباحًا، ويستمر خروج باقي الأسطول البالغ 1300 أتوبيس تدريجيًا بدءًا من الساعة 7:00 صباحًا، على أن يستمر عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار.

وقال إنه تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار، وسيتم تأخير الخطوط العاملة بها، ليكون آخر خط لها بعد منتصف الليل وتكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحاً، بمد 135 خط أتوبيس من فروع الهيئة تضم "أتوبيس وميني باص"، وهو ما يمثل 43% من إجمالي عدد خطوط الأتوبيس بالهيئة، بينهم 47 خط أتوبيس تعمل بسيارات جديدة.

ولفت إلى أنه مد سهر 14 خط ميني باص، وهو ما يمثل 27% تقريبًا من إجمالي عدد خطوط الميني باص بالهيئة، وأيضًا مد سهر 74 ميني باص خاص بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب، وهو ما يمثل 70% من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع، موضحًا ان هذه الخطوط مجتمعة تحقق الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة.

وأضاف أنه سيتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ، بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم، ذلك بخلاف غرف العمليات الأخرى المتواجدة بمحطات "عبد المنعم رياض، وأحمد حلمي، ومبنى رئاسة الهيئة".

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر محافظة القاهرة تعلن مواعيد الأتوبيسات خلال شهر رمضان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق