اخر اخبار مصر «أخبار ميت بدر» تساند القرية من باريس عبر الـ«فيس بوك»

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع • القرية برز اسمها إعلاميًا بعد حادث الطائرة المكنوبة


«بداية من إمام المسجد الروضة بضواحى باريس الذى قرأ بعض آيات القرآن فى عزاء ضحايا طائرة مصر الطيران، حتى رئيس الجالية المصرية ينتمون إلى قريتنا ميت بدر حلاوة»، يقول الشاب الثلاثينى محمود بدر الذى يحمل الجنسيتين المصرية والفرنسية، موضحا أن أهل قريته بمحافظة الغربية لم يعرفوا الغربة فى فرنسا، لكنهم تجرعوا ألم فقد أحبائهم بعد تضارب الأنباء بشأنهم.

بدر المسئول عن صفحة «أخبار ميت بدر» على الفيس بوك، التى تحوذ إعجاب نحو 10 آلاف شخص، تحدث لـ«الشروق» من باريس عن قريته بعد أن برز اسمها إعلاميا عقب حادثة الطائرة، وفقدان 6 أفراد من القرية، كانوا على متن الطائرة المنكوبة، وهم المهندس خالد نمله، وخالد علام، وهيثم ديدح وابنته، فضلا عن أحمد العشرى وزوجته فهما من المحلة لكنهم ينتمون فى الأصل للقرية بحسب بدر.

Sponsored Links

وأشار بدر إلى أن أهالى قريته يفضلون عادة حجز رحلتهم فى طائرة الصباح «لأنها أكبر حجما وأحسن فى الخدمات، ويركبها عادة لا يقل عن 60 شخصا من قريتنا»، وتابع «لم يستقل الرحلة الليلية للطائرة المنكوبة إلا المضطرون للسفر لزيارة أهلهم لاقتراب شهر رمضان»، منتقدا عدم مقابلة أى مسئول مصرى لأهالى الضحايا فى مصر، بينما اجتمع وزير الخارجية الفرنسى مع أقارب ضحايا الطائرة المنكوبة فى باريس، لإطلاعهم على المعلومات المتاحة بحضور مسئولين من مطار باريس ومصر للطيران.

«كلنا أهل هنا»، هكذا وصف بدر الشاب الثلاثينى، الذى يمتلك شركة مقاولات فى باريس، علاقة قرية ميت بدر فرنسا بمصر، لافتا إلى أن والده أخبره بأن بداية توافدهم إلى باريس كانت فى السبعينيات، بعد أن حولوا هجرتهم من العراق لفرنسا حيث كانت قيمة التأشيرة متساوية ــ 80 جنيها فى ذلك الوقت، ليكونوا فرعا جديدا للعائلة فى فرنسا.

يضيف بدر «سافرت أنا وأخويا على نفس الطائرة إلى فرنسا، لكى انضم إلى والدى وأهلى واشاركهم العمل والسكن، لذلك لم أشعر بالغربة يوما»، ومنذ تلك اللحظة حتى الآن لم ينقط بدر عن مصر وأخبارها، مشيرا إلى أنه استطاع بفضل صفحة الفيس بوك التى يديرها بالتعاون مع ثلاثة من أهله بمصر أن يجمع تبرعات لتحسين الحياة فى القرية، سواء بشراء أجهزة طبية للمستشفى القرية، أو تجهيز الفصول بالمدارس، حتى إن تطوير مدخل قريتهم جاء بالتبرعات.

استبقت صفحة أخبار ميت بدر الإعلام المصرى نشر حادثة تحطم الطائرة، ويرجع هذا كما يقول بدر إلى أن وسائل الإعلام الفرنسية اذاعت الخبر قبل نظيرتها المصرية بحوالى 6 ساعات، لافتا إلى أنه لا يصدق أنه عمل إرهابى لصعوبة اختراق أمن مطار شارل ديجول المشدد، ويصدق ما قالته النشرات الفرنسية فى أن قائد الطائرة أرسل أربعة انذارات لبرج المراقبة المصرية قبل أن تتحطم.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر «أخبار ميت بدر» تساند القرية من باريس عبر الـ«فيس بوك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق