اخر اخبار مصر محافظ مطروح: اكنفاء ذاتي من محصول القمح.. وتصدير الزيادة إلى محافظات أخرى

0 تعليق 57 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن إجمالي الأقماح التي تم توريدها من المزارعين للجمعيات الزراعية بلغت 18876 طنًا، بينما المستهدف توريده 51 ألف طن، واحتياجات المحافظة من القمح تقدر بـ48 ألف طن سنويًا، وهو ما يعني تحقيق اكتفاءً ذاتيًا لأول مره في تاريخ مطروح وبزيادة تقدر بـ25% تقريبًا.

وأضاف محافظ مطروح، أن الزيادة في الإنتاج سيتم توريدها للمحافظات الأخرى، والمساحة المنزرعة للزراعات المروية 17 ألف 897 فدان ويبلغ متوسط إنتاجية الفدان 3 أطنان، مشيرًا إلى أن الموسم الحالي شهد تزايد في المساحة المنزرعة لمحصولي القمح والشعير سواء الزراعات المروية أو الزراعات المطيرة، وأنه يتم تسهيل توريد محاصيل القمح والشعير بالمحافظة بعد تكليف مديرية التموين بالمتابعة لعمليات التوريد تيسيرًا على المزارعين.

Sponsored Links

كما أوضح أنه يتم تسليم كافة مستحقات المزارعين لقيمة الأقماح طبقا للأسعار المقررة، وتقديم الحلول الفورية لأي مشاكل تواجه المزارعين، سواء في عمليات الحصاد أو التوريد لمحصولي القمح والشعير الذي فاق كل التوقعات في إجمالي المساحات المنزرعة هذا العام.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر محافظ مطروح: اكنفاء ذاتي من محصول القمح.. وتصدير الزيادة إلى محافظات أخرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق