شاهد بالفيديو... كيف أحيت مختلف الدول ذكرى عاشوراء الحسين(ع)؟

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

العالم محرم الحرام

وأحيى أكثر من أربعة ملايين زائر في مدينة كربلاء المقدسة مراسم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته في واقعة الطف.

Sponsored Links

حشود ضخمة استقبلتها العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية ضمن سلسلة المواكب المعزية التي أحيت العاشر من محرم الحرام.

وسقط عشرات الشهداء والجرحى خلال تدافع وقع بسبب الزحام الكبير أثناء دخول الزوار إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام من باب الرجاء خلال تأديتهم لركضة طويريج.

وفي إيران أحيا الشعب الإيراني ذكرى عاشوراء بإقامة مراسم العزاء في جميع أرجاء البلاد.

العاصمة طهران ومدن البلاد الأخرى في إيران شهدت تسيير مواكب العزاء في الشوارع والساحات العامة وإقامة المجالس في المساجد والحسينيات بحضور حشود كبيرة من المؤمنين وعشاق الإمام الحسين عليه السلام.

وفي لبنان أحيت حشود ضخمة من أتباع أهل البيت عليهم السلام المناسبة الأليمة بالمسيرات والمواكب وتلاوة المقتل الحسيني.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ألقى كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى أن الترغيب أو التهديد بالعقوبات والتجويع لن تنال من محور المقاومة الذي هو امتداد لمسيرة الإمام الحسين عليه السلام.

وفي اليمن خرجت في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى مسيرات حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار "تضحية وانتصار"، وأكدوا أن الخروج لمواجهة الباطل وإصلاح أوضاع الأمة في هذا العصر يعد تجسيداً للمبادئ التي خرج الإمام الحسين عليه السلام من أجلها.

وفي نيجيريا أحيا أتباع أهل البيت عليهم السلام ذكرى عاشوراء بمسيرات في عدد من مناطق البلاد، وسقط عدد من الشهداء برصاص قوات الأمن النيجيرية التي استهدفت هذه المسيرات.

وفي بلدان آسيوية وأوروبية وإفريقية، إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا جرت مراسيم بالمناسبة، ردد المشاركون فيها شعارات مناهضة للظلم والفساد مستذكرين المصاب الجلل، وخلدوا استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام في واقعة الطف بكربلاء.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق...

------------------------
الخبر : شاهد بالفيديو... كيف أحيت مختلف الدول ذكرى عاشوراء الحسين(ع)؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق