ما قصة انسحاب الوفد السوري أثناء كلمة وزير العمل اللبناني؟

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

العالم – سوريا

وبدأ «بتعليق النياشين» بأنّ له «الشرف» بأن يُقاطع الوفد السوري كلمة وزيره. إلا أنّ «القوات»، لم تُفلح هذه المرة بتوظيفها الخبر في السياسة، لأنّه افتقر إلى الدقة. إذ إن الوفود المشاركة في المؤتمر تتألف من «عناصر إنتاج» ثلاثة ــــ أو وفود ثلاثة ــــ وهي: وفد الدولة، وفد أرباب العمل ووفد العمال.

Sponsored Links

وبحسب معلومات «الأخبار»، فإن من انسحب من القاعة كان وفد العمال السوري، وبمبادرة فردية من القائمين عليه، من دون العودة إلى الوفدين الآخرين (الدولة وأرباب العمل)، اللذين كانا أصلاً خارج القاعة، يُشاركان في اجتماع ثنائي بين وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية ووزير العمل البيلاروسي.

ويعود انسحاب وفد العمال السوري، إلى «اعتراضه على الطريقة التي يجري التعامل بها مع العمال السوريين. وفي الدرجة الثانية يأتي الموقف من الوزير وفريقه السياسي». وأكّدت مصادر معنية أن ما جرى لم يكن رسالة ضدّ لبنان، «لأنّ كلمة أبو سليمان كُتبت بالتعاون مع البعثة الدبلوماسية اللبنانية في جنيف، ولا تشذ عن المواقف الرسمية للدولة، ولم تكن تحمل أي مواقف تصعيدية».

وللتأكيد على كلامها، تعود المصادر إلى الكلمة التي ألقاها رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل أول من أمس خلال جلسة عامة، والتي تناول فيها ملف النزوح، ولم يُقاطعها أحد من الوفد السوري.

------------------------
الخبر : ما قصة انسحاب الوفد السوري أثناء كلمة وزير العمل اللبناني؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق