بالفيديو.. لماذا تريد اميركا ترسيم الحدود بين لبنان والاحتلال؟

0 تعليق 263 ارسل طباعة تبليغ

العالم - لبنان

واضاف امين حطيط في حوار خاص لقناة العالم عبر برنامج (مع الحدث) ان هناك عدوان اسرائيلي على الارض يتجسد في 12 الى 13 نقطة وقد تم اخراج احتلال منها عام 2000 لكنه عاد عام 2006 وانه الاصح ان يطرح لبنان مصطلح تحرير الارض المعتدى عليها وليس مصطلح ترسيم الحدود.

Sponsored Links

وتابع ان التفاوض حول الحدود البرية معناه التفاوض لانشاء حدود جديدة كما يريد الكيان الصهيوني، مشيرا الى ان الحدود البحرية هي التي بحاجة لترسيم. لافتا الى دهاء الاحتلال الذي يريد التفاوض على الحدود البحرية بعد الموافقة على الحدود البرية.

واوضح ان امريكا تعطي الغطاء للكيان الصهيوني وفرضت اخراج الامم المتحدة من الصورة كراعية للمفاوضات او كشريك، لان باخراج الامم المتحدة يخرجون بذلك المرجعية معها.

واضاف ان واشنطن تريد ان تدخل من باب المشكلة الحدودية لكن الحقيقة هي مشكلة عدوان وليست مشكلة حدود فلا يوجد نزاع حدودي مع دولة فلسطين المحتلة بل يوجد اعتداء من قبل كيان الاحتلال ولبنان بحاجة للتحرير وليس الترسيم.

وقال ان امريكا تريد طمس عملية التحرير كما اسقطت من قاموسها شئ اسمه الاحتلال الاسرائيلي لمناطق بالدول العربية وذلك كله جزء من ما يسمى بـ "صفقة القرن" ، مشيرا ان الامر لن يكون مقتصر على الحدود ، بل ان هناك اصرار الامريكي على التفاوض لان لبنان مطلوب منه في هذه الصفقة ثلاثة امور: الاول ان ينخرط في عملية السلام مع الكيان الصهيوني ونتيجتها تفكيك المقاومة اللبنانية. الامر الثاني ان يقبل بتوطين الفلسطينيين في لبنان والامر الاخر هو اعادة النظر بالحدود الدولية بما يرضي مطامع الاحتلال.

المزيد بالفيديو المرفق..

------------------------
الخبر : بالفيديو.. لماذا تريد اميركا ترسيم الحدود بين لبنان والاحتلال؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق