خبر اقتصادى: بالفيديو.. محافظ البنك المركزي يعلن تفاصيل لقائه مع مستثمري السياحة

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن القرارات الأخيرة المتعلقة بدعم قطاع السياحة في مصر، تهدف إلى تحسين المنتج السياحي المقدم للسائح الأجنبي، وبأسعار تحقق عائدًا جيدًا على المستثمرين والاقتصاد المصري.

وأضاف«عامر» خلال لقائه في برنامج «عين على »، المذاع على قناة «الحياة2»، اليوم الإثنين: "اتفقنا مع المستثمرين خلال اجتماع الأمس على شركات تتولى عملية تجديد الفنادق والمنشآت السياحية، كما يجب أن تكون هناك شركات إدارة لها حتى نطمئن أنها لا تبيع منتجها السياحي بأسعار متدنية".

Sponsored Links

وتابع: "أكدنا على ضرورة تدريب وتأهيل العاملين في قطاع السياحة، لتحسين مستوى الخدمات في المنشآت والمقاهي والمطاعم، كما اتفقنا على تخفيض سعر الفائدة لبعض القروض الحالية ومد أجل السداد".

ووجه حديثه إلى المستثمرين في قطاع السياحة، قائلا: "نحن شركاء معكم ولنا مصلحة أن تتماسك مؤسساتكم، والبنوك وفرت 58 مليار جنيه لتمويل هذا القطاع الحيوي، كما نقر بوجود أزمة كبيرة حاليًا، ولكننا نستطيع عبورها كما تغلبنا على مشكلات كثيرة في الماضي".

كان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اجتمع مع عدد من مستثمري السياحة بجنوب سيناء، واتفق معهم على عدة محاور، أهمها قيام البنك بإنشاء أول صندوق لتطوير وإعادة تأهيل جميع المنشآت الفندقية والسياحية والعائمات النيلية برأسمال 5 مليارات جنيه، على أن يتم تمويل هذه المشروعات بفائدة 10% فقط.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: بالفيديو.. محافظ البنك المركزي يعلن تفاصيل لقائه مع مستثمري السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق