«المالية» تحصل على المركز الأول في إتاحة البيانات والمعلومات لـ2015

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

حصلت وزارة المالية، على المركز الأول في إتاحة البيانات والمعلومات لعام 2015، وذلك في تقرير تقييم مستويات الإفصاح الحكومي الصادر عن مركز دعم تقنية المعلومات، وهو منظمة حقوقية مستقلة تعمل من أجل تعزيز الحق في المعرفة وحرية تداول المعلومات والشفافية واستقلالية الإعلام.

وأكد السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، اهتمام الوزارة بإتاحة كافة المعلومات والبيانات أمام المواطنين والباحثين ونشر التقارير التحليلية والتوضيحية لكل ما يرتبط بالسياسات المالية والموازنة العامة للدولة.

Sponsored Links

وأشار «القفاص»، في تصريحات له، الثلاثاء، إلى إن الوزارة تقوم بشكل شهري بنشر كافة البيانات المالية والاقتصادية من خلال التقرير المالي الشهري، كما تقوم بإصدار عدد من التقارير المالية الأخرى الهامة، مثل موازنة المواطن، وهي عبارة عن صورة مبسطة توضح للمواطن قانون الموازنة العامة، وتعرفه بحقوقه وبالعائد المباشر عليه من حجم الإنفاق العام، وخطة الحكومة على المدى المتوسط والطويل.

وأضاف: «أنه من ضمن التقارير السنوية الهامة التي تقوم الوزارة بإصدارها، البيان المالي التمهيدي، والذي يستعرض الإطار الكلي للاقتصادي المحلي والخارجي، الذي يبنى على أساسه مشروع الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة في بذل الجهود لإتاحة البيانات وشرحها بشكل مبسط للمواطنين».

وأشار إلى أن الوزارة تجري حوارات مجتمعية بشكل مستمر حول السياسات والتشريعات في مراحل إعدادها، بهدف مد جسور التواصل الفعال مع كافة أطياف المجتمع، تفعيلاً لمبدأ المشاركة المجتمعية، وإشراك المواطن البسيط في عملية صنع القرار، حيث أن موازنة الدولة هي حق أصيل للمواطن لتلبية احتياجاته وتوفير مستقبل أفضل لأولاده، فضلاً عن قنوات التواصل الإلكتروني الدائم على موقع الوزارة والموقع الإلكتروني الخاص بموازنات المواطن، الذي تم إطلاقه العام الماضي «www.budget.gov.eg»، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتم من خلال تلك المواقع استطلاع آراء المواطنين وتلقي الاقتراحات والاستفسارات الخاصة بهم.

------------------------
الخبر : «المالية» تحصل على المركز الأول في إتاحة البيانات والمعلومات لـ2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق