وزير الاستثمار السوداني يدعو رجال الأعمال المصريين للعمل في السودان

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

انطلقت الثلاثاء، فعاليات «المنتدى المصري السوداني للاستثمار»، الذي ينظمه مجلس الأعمال المصري الشرق أفريقي، تحت رعاية جمعية رجال الأعمال المصريين، بمشاركة وفد رفيع المستوى من دولة السودان الشقيقة وكبار المسؤولين الحكوميين وعدد من مسؤولي كبرى الشركات المصرية.

ويأتي ذلك بهدف إحياء العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، بالإضافة إلى تناول فرص الاستثمار الواعدة في السودان في إطار جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وإبراز دور القطاع الخاص في تنمية الاستثمارات البينية المشتركة إلى جانب تحفيز المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات في السوق السوداني.

Sponsored Links

وافتتح وزير الاستثمار السوداني، الدكتور المدثر عبدالغني عبدالحكيم، أعمال المنتدى بحضور ممثلة السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير جمهورية السودان بالقاهرة، أسماء عز العرب، والسفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، ومصطفى الأحول، رئيس مجلس الأعمال المصري الشرق أفريقي، والمهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والدكتور فاروق شقوير، مستشار الشركة المصرية الأفريقية EAC، والمهندس عبدالعزيز عثمان، رئيس مجلس إدارة شركة Agri Gate، والدكتور محمد السباعي، مدير عام شركة الأهلي للتنمية الزراعية، وأشرف أبوعلم، رئيس مجلس إدارة شركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار، وممثلي مجتمع الأعمال المصري وعدد من الشركات المصرية وممثلي البنوك والوزارات والجهات المعنية.

وفي هذا السياق، قال «عبدالغني» إن مصر والسودان تتمتعان بفرصة فريدة لتحقيق المنفعة المشتركة بفضل العلاقات التاريخية بين البلدين، ونحن هنا اليوم للتأكيد على ضرورة التعاون بين مجتمع الأعمال السوداني والمصري لاستغلال فرص الاستثمار الواعدة حتى يتسنى للمستثمر المصري إقامة مشروعات إستراتيجية في العديد من المجالات الحيوية التي تخدم البلدين.

ومن جهته، قال مصطفى الأحول، رئيس مجلس الأعمال المصري الشرق أفريقي، إن المنتدى يهدف إلى تنشيط الاستثمارات المصرية بالسودان، حيث أنها لديها ميزة في الاستثمار الزراعي نظراً لتوافر الأراضي الخصبة الشاسعة، إذ تعتمد 90% من الزراعة في السودان على مياه الأمطار.

وأضاف: «نسعى من خلال هذا الحدث الهام تشجيع المستثمرين المصريين على إقامة مشروعات تعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي بشكل عام وتشجيع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية بشكل خاص».

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار السوداني يدعو رجال الأعمال المصريين للعمل في السودان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق