أمين منتدى الفكر العربي: 70% من سكان الوطن العربي شباب

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

قال محمد أبوحمور، الأمين العام لمنتدى الفكر العربي، إن ثورات الربيع العربي مظاهرها سياسية، ولكن أسبابها اقتصادية في الأساس، مؤكدا أهمية دور الشباب وضرورة الاهتمام بهم، موضحا أن الشباب يمثل 70% من سكان الوطن العربي، وهو ما يدعو إلى ضرورة توفير حياة كريمة وفرص عمل لهم.

وحذّر «أبوحمور»، خلال المؤتمر السنوي الـ15 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمناقشة أجندة التنمية لما بعد عام 2015، الثلاثاء، من ارتفاع معدل البطالة، التي تعادل 3 أضعاف المعدلات العالمية، موضحا أن دول الوطن العربي تحتاج إلى توفير 3.5 مليون فرصة عمل سنويا، قائلا: «إن العالم العربي يحتل 10% من مساحة العالم».

Sponsored Links

ودعا «أبوحمور» إلى وضع أجندة في ظل المتغيرات الحالية من فقر وبطالة وتدني مستوي التعليم، مشيرا إلى ضرورة تحسين الإنتاجية في كافة الدول العربية.

وأشار إلى إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للعالم العربي بما فيها مصر، لافتا إلى تدني حجم الاستثمار العربي، الذي لا يتجاوز 20%، وتستحوذ على نحو 12% من التجارة العالمية.

وأضاف: «إذا لم يكن لديك خطة ستكون ضمن خطة للآخرين»، موضحا أن غياب الخطة العربية أدى إلى أن تكون الدول العربية جزء من خطط الغرب، مشيرا إلى أن المنافسة أصبحت أمر ضرورة على مستوى الأفراد والدول أو المؤسسات.

------------------------
الخبر : أمين منتدى الفكر العربي: 70% من سكان الوطن العربي شباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق