«السويدي»: «الأمريكية للتنمية الدولية» تخصص 57 مليون دولار لشراكات التعليم العالي

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قامت بتخصيص 57 مليون دولار قيمة برنامج شراكات التعليم العالي بينها وبين مصر، منوها إلى أن مدة البرنامج تستمر لمدة 5 سنوات وتنتهي في يوليو 2020.

جاء ذلك خلال توقيع اتحاد الصناعات مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء، مع برنامج الشراكة بالتعليم العالي لتسهيل إقامة تعاون مثمر بين أصحاب الأعمال ومؤسسة التعليم العالي في مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتي تدعم نمو الاقتصاد المصري.

Sponsored Links

وأشار السويدي إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات المؤسساتية للجامعات المصرية والكليات الفنية على المدى الطويل من أجل إيجاد ثروة بشرية مطلوبة لتحقيق القدرة التنافسية والاستدامة الضروريتان لنمو الاقتصاد في مصر، موضحا أن برنامج شراكات التعليم العالي جزء من مبادرة الوزارة والولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستسهم في توفير فرص للتعليم العالي لآلاف المصريين في الداخل وفي الولايات المتحدة، كما ستسهم هذه الشراكات في مجالات رئيسية تساعد في تقوية الاقتصاد المصري عن طريق تحسين جودة التعليم العالي وربطه بمتطلبات السوق المصري وما يحتاجه من عمل.

من جانبه، أكد محسن المهدي مدير برنامج الشراكة بالتعليم العالي أن البرنامج سيساهم بشكل كبير في تنمية وبناء الشراكات بين الجامعات المصرية والأمريكية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات للمكاتب الحكومية من أجل تطوير سياسات وتشريعات التعليم العالي وبناء القدرات المؤسسية والتي بدورها تدعم أنشطة الشراكة بين الجانبين.

وأشار المهدي إلى أن برنامج شراكات التعليم العالي مع الجامعات والكليات الفنية المصرية يعد أساسا لتلبية وتوفير القوى العاملة الماهرة إلى جانب توفير كافة المعلومات البحثية للمستثمرين والقطاع الخاص.

ونوه إلى أن البرنامج سيعمل على تسيير 21 شراكة مع مؤسسات التعليم العالي في قطاعات الصناعة والتي تعد ضرورية للنمو الاقتصادي في مصر، موضحا أنه سيتم إعادة هيكلة شراكات المنح لتمكن التعليم العالي المصري للمواءمة مع أفضل ممارسات عملية من الجامعات الأمريكية وكليات المجتمع مع خلق واختبار ونشر نماذج عن استجابات التعليم والبحث.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تحسن جودة وملائمة التعليم الجامعي والفني، إلى جانب دعم الأبحاث والتنمية والابتكار مع بناء وتطوير قدرة المؤسسات على مواجهة كافة المعوقات.

------------------------
الخبر : «السويدي»: «الأمريكية للتنمية الدولية» تخصص 57 مليون دولار لشراكات التعليم العالي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق