«جى دبليو تى»: تقرير «واشنطن بوست» عن مصر «مسىء»

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

الصحيفة الأمريكية أبرزت سلبيات لا تتعدى 3% من المشاركات على هاشتاج «هى دى مصر».. وسنرد عليها
اعتبرت شركة جى دبليو تى المسئولة عن حملة الترويج لمصر، التقرير الذى نشرته صحيفة الـ«واشنطن بوست» بوست الأمريكية عن المشاركات فى هاشتاج «هى دى مصر» «THIS IS EGYPT»، مسيئا وغير منصف، وقالت إنها تعتزم الرد على ما نُشر.

وكانت وزارة السياحة قد دشنت منذ أيام، هاشتاج «هى دى مصر» و«THIS IS EGYPT»، ضمن حملة الترويج لمصر بالتعاون مع جى دبليو تى، وطالبت الشباب وغيرهم بنشر صورهم بمناطق مصر السياحية لتشجيع الأجانب على زيارتها.

Sponsored Links

«الرصد الذى تتابعه الشركة عن الحملة يؤكد أن 97% من الصور التى نشرت على هذا الهاشتاج كانت إيجابية جدا، وتصب فى صالح الحملة، و3% فقط كانت مسيئة أو غير لائقة، وهو ما أبرزته الصحيفة، دون الالتفات إلى الإيجابيات»، قالت أمل المصرى، العضو المنتدب لشركة جى دبليو.

وأضافت المصرى، أن إدراج بعض الصور المسيئة كان أمرا متوقعا من البداية، مشيرة إلى أنه رغم هذه الإساءة المحدودة للحملة، فإن رد فعل الحملة داخل مصر ايجابيا جدا، حيث تفاعل عدد كبير من المواطنين بنشر صور إيجابية من خلال كل وسائل التواصل الحديثة مثل إنستجرام، وفيس بوك، وتويتر حيث بلغ عدد المشاهدين للفيديو نحو ٤٠٠ ألف مشاهد وشارك نحو ٢٠ ألف بصور إيجابية على موقع إنستجرام.

وقال تقرير الواشنطن بوست، إن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى استغلوا الهاشتاج لإبراز سجل حقوق الإنسان حاليا، وقالت إنه منذ صيف 2013 تم إلقاء القبض على العديد النشطاء وإلقائهم فى السجون، فيما أُخضِع الصحفيون لرقابة مكثفة فى مناخ من الخوف والقمع.

وأضافت الصحيفة، أن السياحة فى البلاد تعانى من ضربة قوية بسبب عنف جماعات الإسلام المسلح، مشيرة إلى أن هناك اشتباها فى أن سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها كان نتيجة لهجوم إرهابى.

ونقلت الصحيفة إحدى الصور المسيئة توضح انتشار القمامة فى أحد الشوارع، كما نقلت عن أحد المدونين قوله إن أحد الأطفال يبلغ عمره 15 سنة حكم عليه بالسجن 3 سنوات، على حد زعمه.

------------------------
الخبر : «جى دبليو تى»: تقرير «واشنطن بوست» عن مصر «مسىء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق