مصر تشارك غدا في اجتماعات وزراء السياحة العرب بالإمارات

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

الوزراء العرب يبحثون كيفية دعم السياحة الوافدة لمصر لتعويض انحسار الدول الأوروبية
تبدأ غدا الثلاثاء، بإمارة الشارقة في دولة الامارات العربية اجتماعات وزراء السياحة العرب بمشاركة وزير السياحة هشام زعزوع. تبحث الاجتماعات التي تستمر حتى السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري مقترحات تعزيز التعاون السياحي بين الدول العربية وسبل كيفية زيادة حركة السياحة الوافدة بين البلدان العربية.

من جانبه، أكد وزيرالسياحة هشام زعزوع، أنه سيبحث مع جميع وزراء السياحة العرب كيفية جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر بدءً من شهر يناير المقبل؛ لتعويض انحسار الحركة الوافدة من السوق الأوروبي بعد قرار روسيا وبريطانيا بتعليق رحلاتهما إلى مصر عقب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة أواخر شهر أكتوبر الماضي.

Sponsored Links

أشار زعزوع إلى أن السياحة العربية تعد أحد الركائز الهامة لنمو حركة السياحة في مصر وهو ما دعا وزارة السياحة وهيئة التنشيط لبذل الجهود لجذب مزيد من هذه الحركة.. مشددا على أن الوزارة ستمضي قدما نحو جذب المزيد من حركة السياحة العربية الفترة القادمة، مؤكدا أن التركيز على السياحة العربية ليس ترفا وإنما ضرورة في ظل أهمية السائح العربي وارتفاع مستوى إنفاقه وطول مدة إقامته.

وأكد الوزير أن تعافي السياحة المصرية يعني تعافي الاقتصاد نظرا لارتباط أكثر من 70 صناعة بالسياحة، ودعوة الأشقاء العرب لزيارة مصر ودعم السياحة المصرية. مشيرا إلى إطلاق حملة للترويج بأسعار تفضيلية لتنشيط السياحة العربية بالتزامن مع تنشيط السياحة الداخلية، خاصة مع بداية موسم الأعياد والإجازات في شهري ديسمبر الجاري ويناير 2016 وكذلك الإسراع في الاتصال بمختلف الدول لتعديل قراراتها بتعليق الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ.

من جانب آخر، يواصل وزير السياحة الأسبوع القادم عقب انتهاء زيارة الإمارات العربية جولته المكوكية لزيارة عدد من الدول العربية هي "السعودية – الكويت – الأردن" لدعوة مواطني الدول العربية لزيارة مصر بما يساهم في تنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول الثلاث؛ تزامنا مع إطلاق الحملة الترويجية بالسوق العربي ودول المغرب العربي.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عدة لقاءات مع القطاعين الحكومي والخاص وعدد من وسائل الإعلام العربية والجاليات المصرية، للتأكيد على أهمية السياحة بالنسبة لمصر باعتبارها أحد روافد الاقتصاد القومي وما توفره من فرص عمل لملايين المصريين.

------------------------
الخبر : مصر تشارك غدا في اجتماعات وزراء السياحة العرب بالإمارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق