اتحاد الصناعات: ربط المعلومات بقطاع الصناعة يساهم في زيادة جودة المنتجات

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور علاء عبد المجيد رئيس لجنة البحث العلمي باتحاد الصناعات، إن "الاتحاد يبحث حاليا مع وزير البحث العلمي طرق ربط المعلومات الخاصة بأحدث الأبحاث العلمية التي تخدم الصناعة بمختلف قطاعات الصناعة والذى سيساهم بدرجة كبيرة في زيادة جودة المنتجات فضلا عن زيادة تنوعها وقدرتها على المنافسة العالمية مما يساعد في فتح أسواق جديدة".

وأضاف عبد المجيد، خلال ورشة العمل التى عقدت باتحاد الصناعات، اليوم الإثنين، تحت عنوان «أنسب حوافز يمكن أن تطبقها الحكومة المصرية لتشجيع البحث العلمي والتطوير والابتكار داخل الشركات المصرية» بحضور الدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، أن "العديد من الدول المتقدمة تولى اهتماما خاصا بالبحث العلمي وتأثيره على الصناعة"، موضحا أنه "يتم تخصيص جزء كبير من ميزانيات الدول المتقدمة لربط البحث العلمي باحتياجات السوق المحلي والصناعي بها، ومن أهم هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية التي تنفق ميزانية جيدة لدعم البحث العلمي وتطويره للنهوض بجميع مراحل الإنتاج المختلفة".

Sponsored Links

وأشار إلى أهمية التعاون الوثيق بين جميع الجهات المعنية ومن أهمها القطاع الخاص مع الحكومة وذلك عن طريق منح حوافز لدعم هذا الاتجاه الذي سيساعد على معرفة جميع الاختراعات والبحوث الجديدة التى تعتبر قاعدة بيانات للصناع والمستثمرين.

وناشد الحكومة أهمية التواصل مع الجهات البحثية المعنية بالدولة، وذلك بالمساهمة فب معالجة العديد من المشكلات التى تواجه القطاع الخاص الصناعي.

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات: ربط المعلومات بقطاع الصناعة يساهم في زيادة جودة المنتجات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق