البورصة: الانتهاء من تطوير نظام التصويت الإلكتروني عن بعد لتفادي انتشار «كورونا»

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

انتهت شركة مصر لنشر المعلومات «EGID» التابعة للبورصة المصرية، من تطوير نظام للتصويت الإلكتروني، ما يمكن مساهمي الشركات من التصويت عن بعد.

Sponsored Links

وعملت الشركة منذ فترة على تطوير النظام في إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عملية التحول الرقمي، والمساهمة بشكل ملحوظ في تسريع إجراءات اعتماد قرارات مجالس ادارات الشركات وجمعياتها العمومية، وهذا بدوره سيوفر الوقت والجهد والتكلفة.

وتم تسريع إجراءات الانتهاء منه وتفعيله، وكذلك الحصول على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة الهيئة العامة للاستثمارعلى تفعيل التطبيق الاليكتروني للتصويت المطور من قبل شركة مصر لنشر المعلومات، لاستخدامه في عقد اجتماعات مجالس الإدارة واجتماعات الجمعيات العامة للشركات، وذلك في إطار حرص إدارة البورصة المصرية وشركاتها التابعة على الحد من التجمعات في إطار دعم ومساندة جهود الدولة للحد من التجمعات والمحافظة على صحة المساهمين، وكذلك أعضاء مجلس إدارة الشركات المصرية.

من جانبه وجه محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، بإنشاء وتطوير هذا التطبيق الفعال، مؤكدا أن نظام التصويت الإليكتروني سيسهل المشاركة بفاعلية في اجتماعات مجالس الإدارة، واجتماعات الجمعيات العامة والتعليق على كل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.

وذكر المهندس ياسر العلايلي العضو المنتدب للشركة، أن التطبيق الإليكتروني الجديد يستخدم أعلى المعايير الأمنية في حماية المعلومات مستخدما أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا متسقاً مع أفضل المعايير العالمية.

ولقد استحدث قانون 159 لسنة 1981 المنظم لشركات المساهمة، في تعديلات الأخيرة جواز استخدام الشركات المودع أسهمها بنظام الإيداع والقيد المركزي للأنظمة الإلكترونية لعرض بنود اجتماعات جمعياتها العامة والتصويت عليها عن بعد من قبل المساهمين الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في تلك الجمعيات.

------------------------
الخبر : البورصة: الانتهاء من تطوير نظام التصويت الإلكتروني عن بعد لتفادي انتشار «كورونا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق