«الضرائب»: مد تقديم إقرارات الأشخاص الطبيعيين للمرة الثانية على التوالي حتى 16 أبريل

0 تعليق 49 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تقرر مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في ٣١ مارس ٢٠٢٠، حتى ١٦ أبريل المقبل، وذلك حرصًا من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على التيسير على الممولين وحفاظًا على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

Sponsored Links

يأتي هذا في إطار الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من الازدحام وتقليل التجمعات بأماكن العمل المغلقة، وحفاظًا على صحة الممولين والمحاسبين والعاملين بالمصلحة، ولمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار عبدالقادر إلى أن المصلحة قد قامت بإلغاء رسوم دخول الأفراد على الشبكة الإلكترونية لتقديم الإقرارات (لهذا الموسم فقط)، وذلك لتشجيعهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، وتفاديًا للزحام بالمأموريات، مناشدًا المموليين من الأشخاص الطبيعيين الإستفادة من هذه الخدمة وتقديم اقراراتهم الضريبية إلكترونيًا.

أكد رئيس المصلحة أنه يمكن لجميع الممولين إذا واجهتهم أي مشكلة عند تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا الاتصال بالخط الساخن لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، وهو 16395 والذي سيقدم كل الدعم والمساعدة لتقديم الٌإقرارات الضريبية إلكترونيًا والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات من خلال مجموعة مدربة ومتميزة من العاملين بالمصلحة، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا عدا الجمعة والسبت.

يذكر أن مصلحة الضرائب سبق ومدت مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين حتى 9 أبريل المقبل.

وأكد عبدالقادر أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تبذل كل الجهد من أجل التيسير على الممولين، وخاصة ونحن بموسم تقديم الإقرارات الضريبية، وتقديم كل سبل الدعم الفني لهم لحل أية مشكلات تواجههم عند تقديم إقراراتهم الضريبية، موضحًا أن هناك مكاتب لخدمة الممولين بجميع مأموريات المصلحة البالغ عددها 239 مأمورية على مستوى الجمهورية لتيسير تقديم الاقرارات، والرد على جميع الاستفسارات وتوعية الممولين بمزايا قانون الضرائب على الدخل وما يتضمنه من تيسيرات، ومساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أنه في إطار التعاون والتنسيق بين مصلحة الضرائب والغرف التجارية لخدمة المجتمع التجاري، فإنه يمكن للممولين من الأشخاص الطبيعيين تقديم إقراراتهم الضريبية الورقية أوالإلكترونية بمكاتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية بجميع محافظات الجمهورية، حيث يتواجد بها عاملون من ذوي الخبرة والكفاءة في آلية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا والإجابة على أية أسئلة لهم أو استفسارات، بالإضافة إلى المأموريات المختلفه وذلك منعا للتزاحم بالمأموريات الضريبية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتناشد مصلحة الضرائب جميع الممولين عدم الانتظار إلى نهاية المدة التي تم إقرارها لتقديم اقراراتهم الضريبية حتى لا يحدث تكدس وازدحام بالماموريات الضريبية حفاظا على سلامتهم.

------------------------
الخبر : «الضرائب»: مد تقديم إقرارات الأشخاص الطبيعيين للمرة الثانية على التوالي حتى 16 أبريل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق