«الملا»: مشاركة أمريكية لتطوير قطاع البترول

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن القطاع يتمتع بفرص استثمارية فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، بالإضافة إلى مشروعات يتم تنفيذها حاليًا فى مجالات التكرير والبتروكيماويات، ما يمثل فرصًا جاذبة للشركات الأمريكية للتوسع فى حجم أعمالها وزيادة استثماراتها.

Sponsored Links

وأضاف «الملا»، خلال لقائه مساعد وزير التجارة الأمريكى للأسواق العالمية والمدير العام للخدمات التجارية الخارجية الأمريكى، إيان ستيف، أن الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها مصر جعلتها أحد أكبر وأسرع الاقتصادات نموًا فى المنطقة، ونجحت فى تحسين المناخ الاستثمارى، ما جذب أنظار الشركات العالمية وفتح شهيتها للعمل فى مصر فى ظل الإنجازات التى تحققت فى قطاع البترول فى السنوات الخمس الماضية، خاصةً تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى والعودة للتصدير. ولفت إلى المشاركة الفعالة مهمة، فضلًا عن دخول شركات أمريكية جديدة فى مجال البحث عن البترول والغاز لأول مرة، مثل شركتى أكسون موبيل وشيفرون، بما تمتلكه من إمكانيات وخبرات وتكنولوجيات متقدمة ستسهم فى دعم أنشطة استكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وبحث دور منتدى غاز شرق المتوسط فى زيادة التعاون بين الدول الأعضاء الحاليين والمستقبليين، ودعم الاستقرار، والعمل على تعظيم الاستفادة من الثروات الغازية لدول المنطقة التى تتمتع بإمكانيات غازية هائلة تمثل آفاقًا رحبة للشركات الأمريكية للعمل فى تلك المنطقة خلال الفترة المقبلة. وأكد مساعد الوزير الأمريكى التزام بلاده بدعم العلاقات المشتركة مع مصر وتطلعها إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية فى مجالات تعود بالنفع على الجانبين، وأضاف أن الشركات الأمريكية العاملة فى مختلف المجالات تتطلع إلى فرص الاستثمار المتاحة فى مصر للتوسع فى حجم أعمالها فى السوق المصرية.

------------------------
الخبر : «الملا»: مشاركة أمريكية لتطوير قطاع البترول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق