«رابطة تجار السيارات»: إلغاء الدولار الجمركى لن يؤثر على الأسعار

0 تعليق 50 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف المستشار أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن أسعار السيارات الجديدة بالأسواق خلال الفترة المقبلة لن تتأثر بقرار وزارة المالية بإلغاء الدولار الجمركى والعمل بسعر الدولار البنكى بداية من أول الشهر الجارى.

Sponsored Links

وأضاف أبوالمجد لـ«المصرى اليوم» أن السيارات كانت مصنفة من قبل وزراة المالية فى قائمة السلع الاستفزازية وتحاسب بسعر الدولار البنكى، وبالتالى لا يكون هناك جديد ولا تغيير فى الأسعار.

وأوضح أن السيارات التى يتم تجميعها محليا هى التى ستتأثر بالقرار لأن مستلزمات الإنتاج التى تدخل فى عمليات التصنيع يتم استيرادها ولكن كانت تحاسب بسعر الدولار الجمركى أما الآن فستحاسب بالدولار البنكى وكان يجب أن تكون هناك مراعاة فى تطبيق إلغاء الدولار الجمركى على مكونات السيارات التى يتم استيرادها لتجميعها محليا لحماية الصناعة الوطنية والتشجيع عليها.

وأكد أن أسعار السيارات المجمعة محليا هذه الأيام قد ترتفع بنسبة طفيفة جدا لا يشعر بها المستهلكون نظرا لأن الفارق بين سعر الدولار الجمركى والبنكى ضعيف ولا يؤثر فى تغيير الأسعار.

وأشار إلى أن السوق تشهد الآن حالة من الانتعاش بعد أن تأكد الكثير من العملاء أن حملات المقاطعة التى تم شنها للعزوف عن شراء السيارات كانت تحمل معلومات مغلوطة، على حد قوله، وأن هناك زيادة فى الطلب على الشراء عن المعروض فى بعض الماركات، ومن الممكن أن يكون هناك ارتفاع فى سعرها.

كانت مصلحة الجمارك أصدرت بيانا الأحد الماضى بأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه، والتى سيتم العمل بدءًا من الأول من سبتمبر الجارى، بعد إلغاء الدولار الجمركى، والذى حدد سعر صرف الدولار بـ 16.62 جنيه واليورو 18.40 جنيه حيث من المقرر أن تعلن المصلحة أسعار الصرف بشكل يومى وفقا لأسعار البنك المركزى.

------------------------
الخبر : «رابطة تجار السيارات»: إلغاء الدولار الجمركى لن يؤثر على الأسعار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق