«الاتصالات»: 15% نموًا مستهدفًا للقطاع بنهاية 2019

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج العام سجلت نحو 3.1 % العام الماضى، متوقعا أن تزيد إلى 4% خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة تلك النسبة إلى 8% بنهاية 2022.

Sponsored Links

وأضاف الوزير، على هامش الكلمة الافتتاحية لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2019، أن قطاع الاتصالات شهد خلال العام الماضى نموًا مطردًا، مضيفا أن الوزارة تستهدف تحقيق نموا إجماليا بنسبة 15% بنهاية يونيو الجارى نهاية العام المالى 2018-2019.

وأشار إلى أن معدل تصدير الخدمات الرقمية إلى الخارج بلغ 3.67 مليار دولار، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف زيادتها بنسبة 14% بنهاية 2021، موضحا أنه من المقرر افتتاح 8 مجمعات للإبداع بالجامعات خلال العام الجارى.

وقالت هالة الجوهرى، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، إن الهيئة تحرص دائمًا على متابعة أي فرصة للتعاون وأن تكون شريكا في الفعاليات التي توفر فرصة للمتخصص وخاصة مديرى تكنولوجيا المعلومات من مختلف القطاعات لتبادل الرؤى ومشاركة أفضل الممارسات ونقل الخبرات مما يسهم في إثراء المعرفة لديهم ويدفع نحو تسريع عملياتهم ومشروعاتهم المتعلقة بالتحول الرقمى.

وأكدت أن توافر المهارات الرقمية وجاهزية المؤسسات وتحفيز الحلول الابتكارية هي العناصر الأساسية المشتركة في جميع الاستراتيجيات الفعالة لرحلة التحول الرقمى الكامل والناجح، وكلها مرتبطة بالعنصر البشرى وهذا ما يجعلنا نضع محور بناء القدرات كعمود فقرى للاستراتيجية الشاملة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضحت أن الهيئة تستثمر بكثافة في تطوير وبناء قوة عاملة رقمية جاهزة، من خلال استراتيجية طموحة بالتعاون مع جميع الشركاء تهدف بالأساس إلى بناء وتطوير منظمة للمهارات والكوادر المصرية وتعزز بكفاءة وبشكل فعال الاستراتيجية القومية للتحول الرقمى.

------------------------
الخبر : «الاتصالات»: 15% نموًا مستهدفًا للقطاع بنهاية 2019 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق