خبر فنى .. مهرجان الإسكندرية يخترق "المنطقة المحظورة" في أول أيامه

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الجمعة 23 سبتمبر 2016 03:06 مساءً ... بدأت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي كان منتظرا من قبل عدد كبير من صناع السينما، وكذلك المهتمين بمتابعة الأفلام المعروضة والندوات الفنية.

وفي فعاليات اليوم الأول من المهرجان أقيمت ندوة فنية للمخرج الكبير على عبدالخالق الذي شارك  بفيلم "السويس مدينتي"، وقال عنه إنه من أهم الأفلام التي قدمها.

Sponsored Links

أدار الندوة الناقد الفني علي أبو شادي، وشارك فيها بالحضور عدد كبير من أعضاء لجنة التحكيم. 

5b6aa877d7.jpg

 

كما أقيم على هامش المهرجان ندوة للمنتج محسن علم الدين، تحدث فيها عن مشواره الفني، ضمن فعاليات المهرجان ذاته، وحضرها المخرجون هاني لاشين ومحمد عبد العزيز وعمر عبد العزيز، والفنان سامح الصريطي، والمنتج فاروق صبري والكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، والفنانة الكبيرة سمير عبد العزيز.

وفي ختام الندوة تم تكريم المخرج علي عبد الخالق عن مشواره الفني.

d9caa7e082.jpg

 

وضمن فعاليات اليوم نفسه عرض فيلم "منطقه محظورة" وهو من إخراج محمد فكري، وبطولة ياسمين عمر، ومحمد فكري من مصر، ومن سوريا سارة نخلة، وطارق عبيد، ومن تأليف عادل عبدالرازق، وإنتاج محمد عبدالرحمن.

الفيلم يعرض داخل مسابقة للفيلم العربي، وحضر العرض الفنان عزت العلايلي رئيس اللجنة، ومحسن أحمد وسلوي خطاب، أعضاء لجنة التحكيم.

b99f08b8c4.jpg
 

 

يشارك فى مهرجان الإسكندرية 29 دولة وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط هي اليونان، وضيوف شرف السينما والمقاومة هم سوريا والجزائر وفلسطين، ويتكون برنامج المهرجان من القسم الرسمى والذى يضم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، حيث تمنح جوائز.

تمثال عروس البحر لأحسن فيلم وجائزة خاصة من لجنة التحكيم، إضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأحسن مخرج وجائزة نجيب محفوظ لأحسن كاتب سيناريو، وجائزة الفنان عمر الشريف لأحسن ممثل وجائزة الفنانة فاتن حمامة لأحسن ممثلة، وجائزة أحسن إنجاز فنى وجائزة كمال الملاخ لأحسن مخرج عمل أول أو ثان. 

 

------------------------
الخبر : خبر فنى .. مهرجان الإسكندرية يخترق "المنطقة المحظورة" في أول أيامه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق