اخر اخبار المشاهير قبل عرض مسلسله "مأمون وشركاه" نفتش في رصيد عادل إمام (3) .. رحلة مع الصديق المشاغب

0 تعليق 116 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع الأحد 05 يونيو 2016 03:38 مساءً ... يخوض عادل إمام سباق دراما رمضان المقبل بمسلسله التلفزيوني الجديد "مأمون وشركاه" على قناة mbc مصر، ويمتلك عادل إمام الشهير بـ "الزعيم" رصيدا قويا لدى الجمهور في مصر والوطن العربي، يجعل الكثيرين مهتمين بمتابعة أعماله الفنية الجديدة.

لذا يقدم موقع FilFan.com سلسلة موضوعات حول رصيد عادل إمام الفني لدى جمهوره، والذي يجعله الأعلى أجرا بين النجوم من مختلف الأجيال، وهو أمر مثير حقا للإهتمام، فكيف نجح الزعيم في الحفاظ على مكانته طوال تلك السنوات، وماذا يمتلك عادل إمام في هذا الحساب الجماهيري؟

اقرأ الحلقة الأولي

Sponsored Links

اقرأ الحلقة الثانية

ويتميز رصيد عادل إمام بأنه استطاع تكوين ثنائياً ناجحا مع صديق عمره الفنان الراحل سعيد صالح، وباتت أدوارهما معا واحدة من العلامات المميزة في تاريخ السينما والمسرح أيضا.

كيف تسرق مليونير

كان فيلم "كيف تسرق مليونير" الذي عُرض عام 1968 ، من البطولات المشتركة بين عادل إمام، وعبد المنعم إبراهيم ، ومحمد عوض إلا أنه كان للراحل سعيد صالح نصيب في دور صغير بشخصية شاب "عبيط" ، ويُعد ذلك الفيلم من أوائل الأعمال الذي اشترك فيها الثنائي .

شلة المشاغبين

جسد الزعيم عادل إمام دور مخرج لفرقة مسرحية يُدعي "ريكو" في الفيلم السينمائي "شلة المشاغبين" عام 1973 ، واجتمع مع سعيد صالح الذي كان اسمه في الفيلم "سلامة".

مدرسة المشاغبين

مسرحية "مدرسة المشاغبين" 1973 ، التي تركت بصمة لأجيال ماضية وحالية ومستقبلية ، والتي اجتمع خلالها الزعيم وسعيد صالح ، حيث جسد عادل إمام دور "بهجت الأباصيري" بينما جسد سعيد صالح دور "مرسي الزناتي" ، ودارت أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية، المجتمعين في فصل واحد بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم الشديد، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم الادارة التعليمية بإرسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين، لتضع نفسها في تحدي كبير.

عادل إمام وسعيد صالح

الأزواج الشياطين

اجتمع الأصدقاء عادل إمام وسعيد صالح في فيلم "الأزواج الشياطين" عام 1977 ، بأدوار أصدقاء أيضاً "ممدوح وكامل" حيث يُجسد الزعيم دور ممدوح الأعزب ، الذي يدعوا صديقه "كامل" إلي العوامة الذي يستأجرها لملذاته ، إلي أن يقعوا في ورطة مع صديقهم الثالث فتحي .

رجب فوق صفيح ساخن

يقوم الراحل سعيد صالح أو "بلبل" مثلما يُدعي في الفيلم السينمائي "رجب فوق صفيح ساخن" عام 1978 ، بسرقة "رجب عبد البر" الذي قام بدوره الفنان عادل إمام ، إلي أن يخسر الأموال في لعب القمار ، فيقرر "رجب" تعلم القمار لإسترجاع الأموال .

عادل إمام وسعيد صالح

أحلام الفتي الطائر

كان "إبراهيم الطاير" و"حمامة" صديقان مقربين وهم الزعيم وصديقة الراحل سعيد صالح في مسلسل "أحلام الفتي الطاير" عام 1978 ، والذي كانت تدور أحداثه حول خروج "إبراهيم الطاير" من السجن، وعودته مرة أخرى لنشاطه المعتاد في السرقة، حيث يقوم بعملية ضخمة لتهريب الأموال ، ويقوم بالاختباء مع الأموال المهربة في مستشفى للأمراض العقلية بالاتفاق مع مدير المستشفى وحده دون علم أحد غيره ، يموت مدير المستشفى، فيهرب "إبراهيم" بصحبة آخر هرباً من الشرطة والعصابة التي تريد الأموال الموجودة معه.

علي باب الوزير
شارك الراحل سعيد صالح الزعيم عادل إمام في الفيلم السينمائي "علي باب الوزير" عام 1982 ، حيث قام بدور "خميس" خطيب "أنهار" الذي خدعها وسافر بعد أن وعدها بالزواج ، لتقع "أنهار" في حب "كمال" الذي قام بدورة الزعيم ، ولكنه كان مرتبط بـ "نورا" وهي الفنانة يسرا ، ولكن بسبب الصراعات الطبقية يفترق الأحبة .

المشبوة

التقى الصديقان في فيلم "المشبوة" عام 1981 ، مع السندريلا سعاد حسني ، والمخرج سمير سيف، ليجسدا أيضا دور الصديقان المجرمان.

عادل إمام وسعيد صالح

سلام يا صاحبي

ظهر الزعيم والراحل سعيد صالح في فيلم "سلام يا صاحبي" عام 1987 ، نموذج للصداقة الحقيقية ، بدور "مرزوق وبركات" ، اللذان يعملان مع البائعة المتجولة "بطة" على عربتها في تجارة البطيخ ، ويعجب بهما الملك الجيار والذي يعمل بتجارة السيارات المسروقة، ويعملا معه إلى أن ينافساه ويصبحا تهديداً لنفوذه ، فيقرر إزاحتهما عن طريقه.

الواد محروس بتاع الوزير وأمير الظلام

حرص الزعيم عادل إمام على الاستعانة بصديق عمره سعيد صالح ، في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير" عام 1999 ، وفيلم "أمير الظلام" عام 2002 كضيف شرف .

عادل إمام وسعيد صالح

زهايمر

وفي مشهد من فيلم "زهايمر" تطلب أن يظهر صديقا للبطل بمشهد لا يستغرق سوى دقائق معدودة لكنه مميز للغاية ويترك اثرا كبيرا في أحداث العمل، ولم يجد عادل إمام خير من صديق عمره سعيد صالح ليشارك في بطولة الفيلم عام 2010 ، وهو أخر الأفلام التي تعاون فيها سعيد صالح مع عادل إمام.

------------------------
الخبر : اخر اخبار المشاهير قبل عرض مسلسله "مأمون وشركاه" نفتش في رصيد عادل إمام (3) .. رحلة مع الصديق المشاغب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الفن

0 تعليق