هاشتاج «Blackout Tuesday» يجمع مشاهير العالم والعرب ضد مقتل جورج فلويد (أبرز المشاركين)

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بجانب مدوني الموضة في حملة رفض العنصرية التي بدأت عبر منصات السوشيال ميديا، عقب حادث مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية، جورج فلويد، في الولايات المتحدة الأمريكية، واندلاع احتجاجات منددة بالحادث نشب على إثرها أحداث شغب ومظاهرات ضد سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Sponsored Links

حملة التضامن انطلقت تحت هاشتاج Blackout Tuesday للتدوين ضد العنصرية أو نشر صورة سوداء على الحساب الرسمي للمشاركين لدعم قضايا رفض العنصرية وكافة أشكال التمييز على أساس اللون .

الحملة أطلقتها جميلا توماس وبريانا أجيمانج، وهما مديري موسيقي لمشاهير كبار في الوسط الفني، من أجل دعم فكرة المساواة بين الجميع ونبد العنصرية.

دعم العديد من نجوم هوليوود الحملة، بنشر صورة سوداء يصاحبها الهاشتاج، ومنهم نجمة مسلسل صراع العروش إيميليا كلارك، والفنان البريطاني الشاب توم هولاند المعروف بتجسيده لشخصية «سبايدر مان» في عالم أفلام مارفل.

من المشاركين في الوطن العربي الفنانة أصالة نصري التي نشرت صورة سوداء عبر حسابها وعلقت قائلة: «بكلّ أشكالها بشعة..لا للعنصرية».

الفنانة منى زكي، علقت قائلة: «آمل أن نعيش ذات يوم في عالم نعامل فيه جميعًا كبشر، دون أي تمييز في اللون أو الدين أو الثقافة أو التاريخ، دعونا نقف اليوم، وكل يوم، من أجل حقوقنا كبشر»، وغيرهم الكثير من النجوم منهم كندة علوش، ساندي، صابرين، كندة علوش، والفنانة نور.

جورج فلويد، أمريكي من أصول أفريقية، لقى مصرعه خلال توقيفه على يد شرطي أبيض في ولاية مينيسوتا، وتسبب في موجة من الاحتجاجات العنيفة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إثرها نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة في واشنطن، لفرض الأمن والنظام فيها.

ووصف ترامب أعمال الشغب التي تشهدها عشرات المدن الأمريكية منذ أيام، بأنها «إرهاب داخلي».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    27,536

  • تعافي

    6,827

  • وفيات

    1,052

------------------------
الخبر : هاشتاج «Blackout Tuesday» يجمع مشاهير العالم والعرب ضد مقتل جورج فلويد (أبرز المشاركين) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق