الصين تعيد فتح صالات السينما.. و500 قاعة عرض جاهزة للجماهير

0 تعليق 77 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

بينما أغلقت قاعات السينما فى جميع أنحاء العالم أبوابها أمام الجمهور، كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، قرر المسؤولون عن صناعة السينما فى الصين، إعادة فتح دور العرض السينمائية الفترة المقبلة، وعرض مجموعة من الأفلام التى سبق عرضها لحين عرض أفلام جديدة، وذلك بعدما تراجعت شركات إنتاجية كبرى فى هوليوود عن عرض أفلامها الجديدة بالصين منذ انتشار فيروس كورونا بها، وقرر مسؤولو صناعة السينما فى الصين إحياء بعض الأفلام الشهيرة فى دور العرض السينمائية.

Sponsored Links

ووفقاً لصحيفة «فارايتى» المتخصصة، فإن الصين تعتزم عرض سلسلة أفلام Avenger، وAvatar، بالإضافة إلى أفلام المخرج العالمى كريستوفر نولان Interstellar وInception، عبر قاعات العرض السينمائية، لإعادة إحيائها من جديد كونها أبرز الأعمال السينمائية على مدار السنوات الماضية.

وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أنه تمت إعادة افتتاح أكثر من 500 شاشة سينما فى الصين، وذلك بعد وقف تسجيل حالات كورونا جديدة، وذكرت وسائل الإعلام الحكومية CGTN بالصين، أن 486 دار عرض مفتوحة للعمل، ومتوقع أن تصل إلى أكثر من 500 دار عرض فى خلال الأيام المقبلة، ويعد هذا العدد هو نسبة 5% فقط، من إجمالى دور العرض الصينية، إلا أن بعض قاعات العرض لم تسجل بيع تذكرة واحدة.

وأظهرت البيانات من شركة ماويان لتذاكر القطاع الخاص أن الأماكن فتحت أبوابها فى خمس مقاطعات، هى شينجيانج، شانجدونج، سيتشوان، فوجيان وقوانجدونج.

ومن المتوقع أن يتم إصدار مجموعة أفلام جديدة فى دور العرض الصينية، خلال الأسبوعين المقبلين، بما فى ذلك Into The Rainbow وهو إنتاج مشترك بين الصين ونيوزيلندا، وبدأ العمل عليه منذ عام 2017، وكان مقررا طرحه فى الصين منتصف يناير الماضى.

------------------------
الخبر : الصين تعيد فتح صالات السينما.. و500 قاعة عرض جاهزة للجماهير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق