«كيرة والجن».. قصص حقيقية لأبطال مقاومة الاحتلال الإنجليزي

0 تعليق 61 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يواصل المخرج مروان حامد التحضير لفيلمه الجديد «كيرة والجن» 1919 المأخوذ عن رواية لأحمد مراد ويجمع فى بطولته كريم عبدالعزيز وأحمد عز. قرر حامد بالاشتراك مع الجهة المنتجة انطلاق تصوير المشاهد الأولى من العمل منتصف شهر ديسمبر المقبل، يجسد كريم عبدالعزيز وأحمد عز شخصيتى «كيرة والجن» بحسب الرواية، ووضعت جهة الإنتاج خطة إنتاجية محكمة لتقديم عمل سينمائى ضخم خلال الفترة المقبلة، وأبرز نقاط تلك الخطة بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم، فضلا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، فضلا عن جلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال الجرافيكس والمونتاج التى سيتم تنفيذها فى أوروبا.

Sponsored Links

الفيلم يعد من أقوى الأفلام فى تاريخ السينما المصرية إنتاجًا ونجومًا وكتابة، حيث يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، ويتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضاقة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى.

يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبدالعزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة بأسماء الممثلين المقرر مشاركتهم فى العمل، والبدء فى إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.

الفيلم يعد أول عمل يجمع كريم عبدالعزيز وأحمد عز على شاشة السينما، ومن المقرر عرضه فى 2020.

«عز» عاد من بلغاريا، بعد الانتهاء من تصوير عدد من مشاهد فيلمه الجديد «العارف» الذى يلعب بطولته إلى جانب أحمد فهمى ومحمود حميدة وفتحى عبدالوهاب وكارمن بصيص وركين سعد، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول، فى وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة فى إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

ومن المقرر عرض الفيلم فى موسم إجازة نص السنة، فيما يعرض لكريم خلال العام المقبل فيلمه البعض لا يذهب للمأذون. وتعاقدت الفنانة دينا الشربينى، رسميا على المشاركة فى بطولة الفيلم، الذى يشاركه بطولته نيللى كريم وغادة عادل ودينا الشربينى وماجد كدوانى ومحمود حميدة وبيومى فؤاد ومن تأليف أيمن وتار وإخراج إحمد الجندى.

------------------------
الخبر : «كيرة والجن».. قصص حقيقية لأبطال مقاومة الاحتلال الإنجليزي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق