«القاهرة السينمائى» يستضيف النسخة الأولى من «جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية»

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

42 ناقدا من 13 دولة عربية يشاركون فى لجنة تحكيم النسخة الأولى من «جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية»، والتى يستضيفها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ضمن فعاليات دورته الـ41 نوفمبر المقبل.

Sponsored Links

وتقام المبادرة بشراكة بين مركز السينما العربية ومنظمة «ترويج السينما الأوروبية» European Film Promotion)، التى تجمع 37 مؤسسة من 37 دولة أوروبية، كل واحدة منها تمثل صناعتها الوطنية فى الخارج، حيث يختار النقاد المشاركون فى لجنة التحكيم قائمة قصيرة من الأفلام الأوروبية التى تمثل بلادها فى منافسات أوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وتمنح الجوائز للفائزين فى احتفالية خاصة على هامش المهرجان.

وتضم قائمة النقاد المشاركين فى جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 12 ناقدا مصريا، هم: طارق الشناوى، وأحمد شوقى، وصفاء الليثى، وخالد محمود، وأسامة عبدالفتاح، وأندرو محسن، وعصام زكريا، وعلا الشافعى، وماجدة خير الله، ومحمد عاطف، وأمل الجمل، ورشا حسنى، ومن المغرب يشارك فى اللجنة: حمادى كيروم، وخليل الدمّون، ورشيد نعيم، وعبدالكريم واكريم، ومحمد بنعزيز، ومحمد شويكة، كما انضم من العراق كل من: زياد خزاعى، وصفاء أبوسدير، وعرفان رشيد، وقيس قاسم، وكاظم السلوم، ومهدى عباس. ويشارك فى اللجنة من لبنان: محمد رضا، ونديم جرجورة، وهدى إبراهيم، وهوفيك حبشيان، ومن الجزائر يشارك عبدالكريم قادرى، ونبيل حاجى. أما تونس، فتمثل فى اللجنة بكل من: إقبال زليلة، وطارق بن شعبان، ولمياء قيقة، وانضم من سوريا: إبراهيم حاج عبدى، وعلى وجيه، وندى أزهرى، كما يشارك خالد على من السودان، وعبدالستار ناجى من الكويت، وناجح حسن من الأردن، وحسن حداد من البحرين، بالإضافة إلى حسام عاصى من فلسطين، وعلا الشيخ (فلسطين/ الإمارات).

------------------------
الخبر : «القاهرة السينمائى» يستضيف النسخة الأولى من «جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق