جدل وانتقادات حول «حفلات الساحل».. بسبب «هوت شورت» هيفاء وبوسي واستعراضات «رمضان»

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

حالة من الجدل والانتقادات أثارتها عدة حفلات للمشاهير بالساحل الشمالى مؤخرا، البعض انتقد ملابس النجمات اللائى قدمن تلك الحفلات، واعتبروها خروجًا عن المتعارف عليه، حيث أحيت بعض النجمات حفلاتهن بارتداء «هوت شورت»، ومنهن اللبنانية هيفاء وهبى والمغنية الشعبية بوسى، إلى جانب ظهور الفنان في حفله الأخير عارى الصدر وارتداء قميص شفاف في بعض الفقرات، وتقديم استعراضات مثيرة اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعى لا تليق بتقديمها في حفلات عامة، بخلاف إقامة «رمضان» لثانى حفل له رغم عدم حصوله على ترخيص أو اعتماده مطربا من قبل نقابة المهن الموسيقية، وهو ما دفع أحد المحامين لتقديم بلاغ رقم 11279 لسنة 2019 للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد نقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر، بشأن إقامة حفل لغناء المهرجانات خاص بـ«رمضان» رغم إصدار النقابة قرارا سابقا تحذر فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل مطربى المهرجانات، والذى استند على القانون رقم 35 لسنة 1978 حيث يعاقب بالحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال الموسيقية، ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح بذلك.

Sponsored Links

المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أكد أن التصريح الذي أحيا به محمد رمضان حفله الأخير «مؤقت»، وتم بناء على طلب من نقابة المهن التمثيلية، وأن كلتا النقابتين تخضعان لقانون واحد وهو 35 لسنة 1978، والذى يأتى تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية ويسمح لأى عضو في إحدى النقابات الفنية بأن يمارس كل الأنشطة الفنية، وهو إجراء روتينى حفاظًا على حق النقابة وزيادة في التأكيد على ممارسة «المهن الموسيقية» لدورها، حيث وقع الفنان إقراراً بالالتزام بقواعد النظام العام والعادات والتقاليد المجتمعية.

وحول منع مطربى المهرجانات من الغناء أكد أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أنهم ليسوا أعضاء بأى نقابة فنية، ولم تصرح لهم النقابة بالغناء إلا بعد خوض اختبارات من خلال لجان القبول التي يعلن عنها، وتابع: «هؤلاء لم يحصلوا على تصريح بالأداء أو العضوية العاملة أو المنتسبة بل و«رسب» من تقدم منهم في اختبارات النقابة، فبالتالى ليس لهم الحق في مزاولة «المهنة».

وقال د. علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية: «نحن كيان نقابى وليس رقابيا، والمحتوى الفنى هو من صميم اختصاص الرقابة على المصنفات الفنية، لكننا في الوقت نفسه لدينا في اللائحة ما يمكننا من محاسبة أو التحقيق مع من يسىء للمهنة أخلاقيا وتجب محاسبته، خاصة إذا ما تلقينا شكاوى أو ما يثبت ذلك، وفى حالة الفنان محمد رمضان يتم سؤاله أو محاسبته من خلال نقابته وهى «المهن التمثيلية».

وأوضحت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، أنها ضد أي هجوم على الفنان محمد رمضان، طالما لم يحمل إسفافا، وتابعت، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه يقدم شو كبيرا وإضاءة وإبهارا مسرحيا، ومن حضر أكثر من 150 ألف متفرج فهذا أكبر دليل على أنه محبوب وسط جماهيره، خاصة أنه يٌقدم غناءً مختلفا يعتمد على موسيقى «الراب».

------------------------
الخبر : جدل وانتقادات حول «حفلات الساحل».. بسبب «هوت شورت» هيفاء وبوسي واستعراضات «رمضان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق