3 حفلات لـ«النور والأمل وزيزي عادل وغالية التونسية» غدًا

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تشهد العروض اليومية بالدورة الـ ٢٨ من مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا برئاسة د.مجدى صابر حشودًا جماهيرية ضخمة للاستمتاع بأشكال فنية متنوعة تعكس نجاح جهود وزارة الثقافة المصرية في تنمية الوعى والارتقاء بالذوق العام، وتوالت ردود الأفعال الإيجابية التي أحدثتها الفعاليات، حيث انطلقت الأمسية التاسعة أمس الأول والتى أحياها كل من الفريق السكندرى «على مر الأجيال» الذي يضم المطربين ياسر سعيد، محمد الخولى ومحمد متولى تلتها فقرة لعازف الإيقاع سعيد الأرتيست ثم المغنى الشاب محمد عدوية.

Sponsored Links

في البداية تنقل فريق «على مر الأجيال» بين الأعمال الغنائية التراثية والمعاصرة ولاقى استحسان الحضور، كان منها «عمار يا إسكندرية، منحرمش العمر، ليلة إمبارح، بلاش تبوسنى، أشوف فيك يوم، قلبى عشقها، بانوراما العندليب».

وعلى دقات الطبول، أجرى عازف الإيقاع سعيد الأرتيست وفرقته مجموعة من معزوفاته الخاصة المستلهمة من المقامات الشرقية، إلى جانب عدد من ألحان الموسيقى العربية الشهيرة التي أعاد صياغتها ليلعب الإيقاع خلالها دورًا مؤثرًا، وأثارت إعجاب وتفاعل الجميع، منها «أنا بعشقك، زى الهوا، بتونس بيك»، كما استضاف عازف الجيتار وحيد ممدوح ليشارك في أداء لحنى «٣ دقات وحارة السقايين ومع المزمار الشعبى»، وعزف «أما براوة»، واختتم الفقرات بلحن أغنية «يا حبيبتى يا مصر».

وقدم المغنى الشاب محمد عدوية عددًا من أعماله الخاصة التي تعكس طابع العصر، وتجسد مشاعر الشباب، وتروى مواقف من حياتهم.. وتجاوب معها الحضور، كان منها: «حبيبى فين ما تكون، مش فارقة، سيبى روحك، بيسلم عليا، الطيب أحسن، بقى له كام يوم، ولا كان، ست البنات»، بالإضافة إلى بانوراما غنائية من أشهر أعمال التسعينيات. من ناحية أخرى وفى إطار فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، تقام مساء غد الخميس 3 حفلات متتالية، تبدأ في الثامنة مساء حيث يقدم أوركسترا النور والأمل مختارات من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية، يليه في التاسعة مساء تقديم المطربة زيزى عادل وفرقتها عددًا من أعمالها الخاصة، منها «حلم ولا علم، متشغلش بالك، وعد عليا، ماتيجى ننسى، كل اللى حلمته، حب مش محسوب عليا، عارف أنا جايه ليه، وواحدة طيبة».

وفى العاشرة مساء، تتغنى التونسية غالية بن على بباقة من أعمالها الخاصة، منها «روميو وليلى، كتابى يا سيدى، هيمتنى، قضيت»، إلى جانب مختارات من أشهر أعمال زمن الفن الجميل التي اشتهرت بتقديمها، منها «يا مسافر وحدك، انسى الدنيا، لامونى اللى غاروا منى».

------------------------
الخبر : 3 حفلات لـ«النور والأمل وزيزي عادل وغالية التونسية» غدًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق