حفلات الأوبرا تجذب الجمهور بأغانى الزمن الجميل

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

أحيت المطربة دينا الوديدى السهرة العاشرة ضمن البرنامج الرمضانى لدار الأوبرا، أمس الأول، على المسرح المكشوف، وقدمت «دينا» أداءً متميزًا ونوعًا مختلفًا من الغناء يمزج الفنون التقليدية مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبى القديم بالموسيقى الحديثة، وغنت خلاله عددًا كبيرًا من أغانى ألبومها «منام»، والذى استخدمت به أصوات القطار بتقنيات فنية حديثة، وغنت أغنيات «تدور وترجع، والعرس، وأدين بدين الجدعنة، وعلى ورق الفل، وكفاية غش، والسيرة، وساير، والحرام، ويا جنوبى، ويعنى إيه كلمة وطن، وكتر الوجع».

Sponsored Links

واستكمالًا لسهرات الأوبرا الرمضانية، تحيى فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى د.إيمان مصطفى حفلين متتاليين بمصاحبة عازفة البيانو «مايا جيفينريا»، ومن إخراج هشام الطلى، السبت والأحد المقبلين على مسرح معهد الموسيقى العربية.

ويتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الغنائية التي تضمنتها الأفلام العالمية، منها «نهر القمر، شروق وغروب، آلاف السنين، عندما وقعت في الحب، استطعت الرقص، أشعر بجمالى، كلى، أحبك دائما، إذا لم أستطع حبها، وسانتا لوتشيا».. أداء إيمان مصطفى، رضا الوكيل، تحية شمس الدين، وليد كريم، مصطفى محمد، داليا فاروق، عبدالوهاب السيد، جولى فيظى، عماد عادل، عمرو مدحت، إنجى محسن، عزت غانم، هشام الجندى، إلهامى أمين، إبراهيم ناجى، نسرين رشدى، أسامة على وليلى إبراهيم.

ومن المقرر أن تقف المطربة نسمة محجوب على المسرح المكشوف غدا لتشدو بباقة من المؤلفات العربية، منها «ألف ليلة وليلة، بالعكس، أحسن ناس، وبانوراما فيروز»، إلى جانب عدد من الأعمال الغربية منها «sway»، بالإضافة إلى مجموعة من أغانيها الخاصة منها «حب إخوات، قلبى، حرة فيه، وهتقولى إيه».

وتحيى عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى حفلًا في التاسعة والنصف مساء الغد على المسرح الكبير بمشاركة مجموعة من المواهب الواعدة في العزف على آلة البيانو من طلاب المدارس والجامعات المختلفة وأكاديمية الفنون، منهم تاليا عطية، سارة بيبرس، فريدة مبارك، هبة بيبرس، مايا أبوغالى، نادية الجمال، مايا الزوربا، هيدى الجندى، نادية الفاس، تيا فكرى، نور عرفة، لانا سامى، تمارا الطرزى، منى كشكى، آدم بن لادن، حسن الزوربا، عليا عطية وخالد سيف النصر، ويتضمن البرنامج باقة من الأعمال الكلاسيكية التي كتبها خصيصًا لآلة البيانو كبار المؤلفين، بالإضافة إلى مختارات من أشهر المؤلفات العالمية.

------------------------
الخبر : حفلات الأوبرا تجذب الجمهور بأغانى الزمن الجميل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق