تأجيل محاكمة 494 متهما في فض اعتصام جامع الفتح برمسيس إلى السبت

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة 494 متهما من أعضاء الإخوان، إلى جلسة السبت المقبل، في اتهامهم بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات وغيرها، وهي الأحداث التي وقعت في غضون شهر أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 قتيلا، وأصيب فيها 59 آخرين من بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطة.

صدر القرار برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين أحمد شوقي وأيمن عثمان، وحضور المستشار محمد حته رئيس نيابة مدينة نصر، ومحمد عياد وكيل النيابة.

وجاء قرار التأجيل لإحضار أحد المتهمين المحبوسين والذي تبين عدم إحضاره من محبسه إلى المحكمة، وبعد أن قرر بعض المحامين من أعضاء هيئة الدفاع عدم استكمال الدفاع عن موكليهم المتهمين، تحت ذريعة عدم استجابة المحكمة لطلباتهم بإخلاء سبيل عدد من المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية.

Sponsored Links

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس 2013 .

وبينت التحقيقات أن بعض تلك العناصر التابعة للجماعة، توجهوا إلى مسجد الفتح للاعتصام بداخله واتخاذه ساترا يحول دون ضبطهم، مع مواصلتهم لإطلاق النيران من أسلحتهم النارية على قوات الشرطة والقوات المسلحة، فأثاروا الذعر والرعب بين المواطنين، في محاولة لاصطناع مشاهد حية تنقلها القنوات الفضائية للإيحاء إلى العالم الخارجي بأن قوات الشرطة والجيش تقوم بقمع المواطنين، في الوقت الذي كان فيه رجال والشرطة يقومون بفتح ممر آمن يضمن لتلك العناصر الخروج من المسجد دون أن يفتك بهم المواطنون.

كما ضبطت النيابة العامة موادا مخدرة داخل المسجد أثناء معاينة محققي النيابة للمسجد، حيث أثبتت المعاينة أن المتهمين دنسوا المسجد وخربوه من الداخل والخارج.

------------------------
الخبر : تأجيل محاكمة 494 متهما في فض اعتصام جامع الفتح برمسيس إلى السبت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق