حبس ضابط وأميني شرطة لتقاضيهم رشاوى مقابل عدم تحرير مخالفات

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
- مصدر: المتهمون وضعوا تسعيرة للتغاضي عن مخالفات السائقين.. وفيديوهات سجلت الوقائع

قرر المستشار محمد عبد الشافى المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، حبس ضابط شرطة بالإدارة العامة للمرور وأميني شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بابتزاز السائقين وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل عدم تحرير مخالفات ضدهم.

وقال مصدر مسئول بالإدارة العامة للمرور، إن "معلومات وردت للإدارة بابتزاز ضابط (شرف - 52 عاما)، و2 من أمناء الشرطة للسائقين بعدد من مواقف السيارات بالقاهرة الكبرى منها القطامية والتجمع والعاشر، والحصول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل عدم تحرير مخالفات.

Sponsored Links

وأضاف المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- لـ«الشروق»، أن "اللواء مجدي عز الدين مدير الادارة العامة للمرور، أمر بالتحري عن المعلومات ومراقبة المتهمين للتأكد من صدقها من عدمه، وأفادت التحريات أن المعلومات صحيحة".

وأشار المصدر إلى أنه "التحريات أثبتت أن الضابط والأمناء يجمعون رخص السيارات والقيادة من السائقين بدعوى فحصها وبعد الاطلاع على جميع الرخص يتم فرزها بين المخالف والقانوني".

لافتًا إلى أن "المتهمون وضعوا تسعيرة للرشاوى، فالمخالف أو صاحب الرخصة المنتهية يجبر على دفع 50 جنيهًا غرامة، ويحرر له إيصال بموجبها، و100 جنيه لاستلام الرخصة المخالفة، أما صاحب الرخصة القانونية فيدفع 50 جنيهًا للحصول على رخصته مرة أخرى".

وتابع المصدر، "تم الاتفاق مع أحد السائقين في موقف كان المتهمون اعتادوا التواجد به، على أن يتم التسجيل لهم بعد صدور الإجراءات القانونية اللازمة لذلك"، مشيرا إلى أن الشخص سجل مقاطع فيديو تبين تقاضي المتهمين رشوة وتم تقديمها للنيابة العامة بعد القبض عليهم وأدرجت بين الأدلة".

وأكد المصدر، أن "الواقعة تعد بمثابة تطهير ذاتي من وزارة الداخلية لأعضائها المخالفين، وأنه لا أحد فوق القانون، وتأكيدا لرسالة الداخلية بقيادة اللواء مجدي عبدالغفار، بأن الشرطة في خدمة الشعب".

------------------------
الخبر : حبس ضابط وأميني شرطة لتقاضيهم رشاوى مقابل عدم تحرير مخالفات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق