انسحاب الدفاع في «أحداث مسجد الفتح» احتجاجا على استمرار حبس المتهمين

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بوادي النطرون، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 494 متهمًا في أحداث العنف والقتل التي وقعت في شهر أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح، وقسم شرطة الأزبكية، لجلسة 19 ديسمبر الجاري.

وشهدت الجلسة انسحاب هيئة الدفاع عن المتهمين اعتراضا على عدم اعمال المحكمة لنص المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية التى توجب على المحكمة إخلاء سبيل المتهمين وجوبيا لمرور المدة القصوى المقررة للحبس الاحتياطي.

Sponsored Links

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية وأسندت النيابة العامة لهم تهم ارتكاب جرائم «تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013».

------------------------
الخبر : انسحاب الدفاع في «أحداث مسجد الفتح» احتجاجا على استمرار حبس المتهمين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق حوادث

0 تعليق