الأمن النهاردة .. صور| "دوت مصر" في العزبة اليهودية.. "الهيروين على عينك يا تاجر"

0 تعليق 59 ارسل طباعة تبليغ

بؤرة إجرامية متكاملة تتصدر تجارة المواد المخدرة خاصة مخدر الهيروين الأكثر خطورة على الإطلاق، اشتهرت خلال الفترة الأخيرة بترويج هذا المخدر بأسعار رخيصة فلاقت إقبالا كثيفا من المدمنين خاصة بعد أن نجحت القوات الشرطية في القضاء على بؤرة الجعافرة بالقليوبية والتي كانت تتصدر المشهد الإجرامي طوال الخمس سنوات الماضية.

  "دوت مصر" انتقل إلى هناك حيث تقع منطقة "الشونة" تلك الرقعة الصحراوية التابعة لمركز شرطة بلبيس، تنكرنا وأخفيا كاميراتنا واتجهنا إلى الشونة عن طريق ميكروباص أجرة من مدينة السلام، وفور وصولنا بوابة المنطقة تقف السيارات النصف نقل وموتوسيكلات يستقلها عربان المنطقة لتوصيل الذبائن إلى دواليب المخدرات المتواجدة بمنطقة الشونة أو ما يطلق عليها العزبة اليهودية.

Sponsored Links

يقع الدولاب  قبل "كارتة" مدينة بلبيس بمائة متر تقريبا، على يسار طريق السلام - بلبيس بمنطقة وسط الصحراء، وتسمى العزبة اليهودية، وهي تابعة لقرية غيتة إحدى قرى مركز بلبيس بالشرقية، وتعد بيوتها من الطوب القديم وتحيطها زراعات النخيل ويسكنها البدو، من أشهر التجار فيها "البوب ، أم فهد ومازن"، ومن الغريب أن من يتصدر مشهد البيع فيها هن السيدات، حيث يقفن أمام بيوتهن الموجودة فيها دواليب المخدرات الشهيرة، ويضعن ميزان الذهب الحساس، لوزن مادة "الهيروين" عليه، أما الرجال فهم من يقومون بالحراسة باستخدام الأسلحة الآلية.

العزبة اليهودية

وعلى مدخل العزبة اليهودية بطريق السلام- بلبيس يقف العربان بالدراجات النارية يحملون المدمنين خلفهم مقابل 20 أو 30 جنيها لتوصيلهم إلى دواليب المخدرات بالعزبة اليهودية، ثم العودة مرة أخرى بهم إلى الطريق ليستقلون "ميكروباصات" تقوم بتوصيلهم إلى مدينة السلام.

العربان أيضا لهم دور أخر فمنهم من يعمل لدى التجار "ناضورجي" يبلغ عن مأموريات الشرطة القادمة لمداهمة الوكر أشبه بما كان يحدث بمنطقة الباطنية بالقاهرة.


كما يتوافد فى اليوم الواحد، على دواليب العزبة اليهودية أكثر من ألف شاب، بسبب رخص أسعار تذاكر "الهيروين" والتى يبلغ ثمنها 50 جنيها للمخلوط، و80 جنيها للخام، هذا بالإضافة لعدم وجود أمن بالمنطقة.

طريق الموت

تسير سيارات المدمنين والدراجات التي يستقلها العربان محملة بالزبائن من مدخل منطقة "غيتة" قرابة نصف ساعة بطريق وسط المقابر والصحراء وأكوام القمامة، حتى أن يصلوا إلى العزبة اليهودية، وهو ما يعرض الكثير من المدنين إلى الخطر بسبب العصابات المسلحة التي تستهدفهم أثناء دخولهم إلى تلك المنطقة الخطرة.


تجار المخدرات في المنطقة مأمنون بالتضاريس الطبيعة التي تقف عائق أمام الأمن في حالات المداهمات، حيث تعد المنطقة رقعة صحراوية شاسعة تحدها صحراء بلبيس الواصلة إلى سيناء ومناطق زراعية أخرى بقرية غيته السكانية والتي يهرب إليها التجار وسط زراعاتها الكثيفة.


التجار يحوزون أحدث الأسلحة المتطورة منها مدافع الجرينوف والبنادق الآلية، وجميعهم من عناصر البدو محترفي الإجرام، ومنهم عدد كبير هار ب من السجون في أعقاب ثورة 25 يناير. 

------------------------
الخبر : الأمن النهاردة .. صور| "دوت مصر" في العزبة اليهودية.. "الهيروين على عينك يا تاجر" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

0 تعليق