خبر عاجل .. «تعليم الإسكندرية» تفحص شكاوى امتحان الرياضيات بالشهادة الابتدائية

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الاثنين 18 يناير 2016 10:39 مساءً ... تباينت أراء طلاب الشهادة الإبتدائية بالإسكندرية، بشأن صعوبة امتحان مادة الرياضيات، الاثنين، في امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقال عدد من الطلاب، إن الامتحان به فقرات غامضة وطويلة وصعبة، والوقت المخصص غير كاف، مطالبين مديرية التربية والتعليم بإعادة النظر في تقييم الامتحان، ومراعاة نقاط الصعوبة.

Sponsored Links

وقال الدكتور سمير النيلي، المتحدث الرسمى باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن وكيل أول وزارة التربية والتعليم، قرر تشكيل لجنة مستقلة لفحص الشكاوى الواردة من الطلاب وأولياء الأمور، مشيراً إلى أن عدد الشكاوى بسيط مقارنة بعدد الطلاب.

وأوضح «النيلى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن معظم الشكاوى جاءت بسبب الفقرتين «أ ود» من السوال الاول، والفقرة «أ» من السؤال الثانى، مشيراً إلى ان اللجنة ستفحص الأسئلة وتتحقق من مدى صحة الشكاوى من عدمها، واتخاذ القرار المناسب على ضوء التقرير التي تصدره اللجنة.

من جانبه، قال جمعة أنصارى ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية، لـ«المصرى اليوم»، أن بعض الطلاب اشتكوا من صعوبة بعض الفقرات، وهذا طبيعى لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وفقاً لمستوياتهم، مشيراً إلى أن هناك بعض الفقرات للطالب المتميز وفوق المتوسط، فضلاً عن ان الاسئلة جاءت متوافقة مع مواصفات ورقة الامتحان.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. «تعليم الإسكندرية» تفحص شكاوى امتحان الرياضيات بالشهادة الابتدائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق