مصادر تتوقع إلغاء المؤتمر الصحفى للجنة سد النهضة

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
علمت اليوم السابع أن هناك اتجاها بين وزراء الرى فى مصر والسودان وأثيوبيا، المجتمعين حاليا فى القاهرة، لإلغاء المؤتمر الصحفى المشترك فى ختام الجولة التاسعة لاجتماعات الأثيوبى التى بدأت أمس بالقاهرة برئاسة مصر، ولمدة يومين.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إصدار بيان صحفى فى ختام الاجتماعات المغلقة والتى شهدت محاولات للتوصل لاتفاقية بشأن الخلافات بين المكتبين الاستشاريين الدوليين الفرنسى والهولندى فيما تمسكت مصر بقيام المكتبين بالدراسات وألا تقتصر على مكتب استشارى وحيد.

وأبدت مصادر معنية بملف سد النهضة مخاوفها من عودة المفاوضات إلى المربع صفر بالعودة إلى طرح الدراسات مرة أخرى على المكاتب الاستشارية الدولية وهو ما سيتيح للجانب الأثيوبى المراوغة باستكمال المشروع قبل بدء الدراسات خاصة بعد تجاوز إنشاءات المشروع حاجز الخوف 50% حتى الآن بينما تبدأ أثيوبيا فى تخزين مياه الفيضان الموسم المقبل.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصادر تتوقع إلغاء المؤتمر الصحفى للجنة سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - عاجل

0 تعليق