عاجل .. كيف أحرج "السيسي" أمريكا في حواره مع الـ"سي إن إن"

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : (بوابة القاهرة)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه "جاء للولايات المتحدة في 1981 للحصول على دورة تدريبية، وكانت الإجراءات الأمنية مريحة للغاية للدخول إلى أمريكا لأنه لم يكن هناك خطر ثم زارها فى 2004 مرة أخرى وكانت مختلفة كليًا وأكثر صرامة وتعقيدًا".

وأشار "السيسي"، خلال حوار مع "سي إن إن" الأمريكية، أذاعتها فضائية "سي بي سي إكسترا"، "إذا قارنا الأوضاع بين العامين، يمكن القول إن هناك افتقار لاحترام حقوق الإنسان فى أمريكا، ولكن بسبب وعي الأمريكيين بضرورة وأهمية هذه الإجراءات، قبلوها ولا يقولون عليها إنها تمثل انتهاكات للحقوق".

Sponsored Links

وبشأن انتقادات العفو الدولية لوضع حقوق الإنسان فى مصر، واستنادها على أرقام تقول إن 12 ألف شخص اعتقلوا في العشرة أشهر الأولى من العام الماضى باتهامات متعلقة بالإرهاب، وحديثها عن أوضاع السجون، أكد الرئيس السيسي: "الإجابة بمنتهى البساطة.. هل من يرتكب الأعمال الإرهابية فى الولايات المتحدة، دفعته أمريكا لأن يصبح كذلك، وهل من يرتكب الأعمال الإرهابية في فرنسا، دفعته فرنسا لأن يصبح كذلك"، معتبرا أن هذا التواء في الحقائق.

/ م . ف

------------------------
الخبر : عاجل .. كيف أحرج "السيسي" أمريكا في حواره مع الـ"سي إن إن" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق