عاجل .. في تحرك مريب.. موالون لدحلان من الضفة يجهزون للسفر إلى مصر و"الوقائي" يحذر

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : متابعات

كشف مقربون من القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، عن تحضيرات لسفر العشرات من مؤيديه في الضفة الغربية، إلى مصر؛ للمشاركة في "مؤتمر وطني" يخطط لإقامته هناك، وسط تحذيرات من جهاز الأمن الوقائي لمنتسبيه من مغبة المشاركة.

وحسب مصدر من حركة فتح في محافظة نابلس؛ فقد جمعت جوازات سفر أكثر من 20 شخصية من المحافظة، بينهم أعضاء في المجلس الثوري، وأعضاء في قيادة إقليم فتح بنابلس ونشيطات نسويات، تمهيدا لتقديمها للسفارة المصرية للحصول على فيز للدخول، وفقا لموقع "المركز الفلسطيني للإعلام". 

Sponsored Links

وأبلغ المصدر أن هناك توجهات حاليا بين أتباع دحلان للعمل بعلنية دون خوف أو وجل من تهديدات بعض المقربين من غريمه محمود عباس، لتقديرهم أنهم باتوا يشكلون ثقلا على الأرض.

وكان دحلان أعلن يوم الأربعاء الماضي دعمه بكل قوة عقد "مؤتمر وطني شامل يمثل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية دون استثناء أو تمييز يكون سيد نفسه للتوصل إلى برنامج ورؤية سياسية شاملة وموحدة".

في غضون ذلك، حذر جهاز الأمن الوقائي في الضفة، منتسبيه من المشاركة في المؤتمر.

ونشر الجهاز عبر صفحته على "فيسبوك" تعميما "هاما" ذكر فيه أنه "استنادًا إلى القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها يحظر على منتسبي المؤسسة الأمنية التعاطي والانخراط في أي لقاء أو ورشة عمل أو تجمع يهدف إلى المساس بالمشروع الوطني والشرعية الفلسطينية الممثلة بالقيادة السياسية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس".

ونبّه إلى ما وصفها بـ"التحركات المشبوهة والمتجنحة التي برزت مؤخرًا من خلال الدعوة لعقد مؤتمر بالقاهرة تحت مسميات واهية ولأهداف شخصية تضرب المصلحة الوطنية العليا وتتساوق مع سياسات تهدف إلى تقويض المشروع الوطني"، محذرا بأن الجميع "تحت طائلة المسؤولية".

يشار إلى أن دحلان يعد مؤسسًا للأمن الوقائي في قطاع غزة منذ بداية السلطة الفلسطينية، وعمل مديرًا له في القطاع منذ عام 1994 حتى عام 2003.

م.ن

------------------------
الخبر : عاجل .. في تحرك مريب.. موالون لدحلان من الضفة يجهزون للسفر إلى مصر و"الوقائي" يحذر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق