عاجل .. معلومات مسربة.. تعيين ذباح الدجاج الأردني رئيسا لشورى داعش الإرهابي!

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : متابعات

كشفت معلومات تداولها مقربون لتنظيم داعش الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن اختيار الأردني عمر مهدي زيدان رئيساً لمجلس شورى التنظيم.

زيدان المعروف داخل التنظيم بأبي منذر المهاجر يعتبر القيادي الأول في التنظيم الذي يتولى هذا منصب رئاسة المجلس من جنسية غير عراقية.

Sponsored Links

ونشر خلال الساعات الماضية حساب لشخص يدعى القعقاع أبو الوليد السلفي الأثري تشكيلة أكد إنها لبعض المناصب الحساسة داخل التنظيم.

وورد من بين الأسماء التي تقلدت مناصب في التنظيم، الأردني عمر مهدي زيدان، كرئيس لمجلس الشوري وهو أول شخص غير عراقي يتولى هذا المنصب، علاوة على أنه من قيادات الصف الثاني في التنظيم.

وكان زيدان أعلن انضمامه إلى داعش بعد أن دخل إلى العراق بطريقة غير شرعية إلى العراق في 2014، في أعقاب نشوب خلاف كبير بينه وبين تيار السلفيين الأردنيين بعد أن اعتبر مسيرات ينظمها التيار "ديمقراطية شِّركية".

وزيدان وهو أربعيني من مدينة إربد، شمالي الأردن، وكان يملك محالاً شعبياً لذبح الدواجن وبيعها في الحي الشمالي بالمدينة، وعرف بحدة خطاباته الدينية وميوله للتنظيم على حساب جبهة النصرة.

ومن بين الأسماء التي تقلدت مناصب جديدة في التنظيم حسب المعلومات المتداولة أبو صالح إياد العبيدي رئيس المجلس العسكري ونائباً على العراق، والعبيدي عراقي الجنسية، وأبو محمد طراد الشمالي نائب للبغدادي على الشام وهو سعودي الجنسية، وغول مراد حليموف قائداً للجيوش والكتائب الخاصة، وهو طاجاكي الجنسية، وأبو يحيى إياد الجميلي، مسؤول الأمن في التنظيم، وهو عراقي الجنسية.

وتختلف التشكيلة القيادية الجديدة في تنظيم داعش بعض الشيء عن التشكيلات السابقة، فقد مُنح "المهاجرون" مناصب غير مسبوقة من قبل مثل مجلس الشورى.

ويرى خبراء في الحركات الإرهابية أن اختيار التنظيم لقيادي ممن يعرفون بالمهاجرين كزيدان لمناصب بالصف الأول، يشير إلى المشاكل الكبيرة التي يواجهها التنظيم بعد مقتل عدد كبير من قادته خلال الفترة الماضية.

وفقد التنظيم خلال الشهور الماضية عشرات القادة، منهم 3 شخصيات بارزة كان يتردد اسمها لخلافة أبو بكر البغدادي الرجل الأول في التنظيم.

ولم تكشف المعلومات المتداولة عن اسم الناطق الرسمي الذي سيخلف أبو محمد العدناني الذي قتل في غارة جوية استهدفت تجمعاً للإرهابيين، تقول روسيا أنها نفذتها، فيما تصر الولايات المتحدة على أنه قتل في ضربة الجوية استهدفت مركبة في بلدة الباب السورية.

م.ن

------------------------
الخبر : عاجل .. معلومات مسربة.. تعيين ذباح الدجاج الأردني رئيسا لشورى داعش الإرهابي! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق