عاجل .. الطيران العماني يستبدل الخليج العربي بـ"الفارسي".. "فيديو"

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : (بوابة القاهرة)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر استبدال اسم الخليج العربي بـ"الخليج الفارسي" في خارطة على إحدى طائرات طيران عمان.

 

Sponsored Links

وكان أحد الركاب على رحلة لطيران عمان قد وثّق خريطة الرحلة على شاشة الطائرة، حين لاحظ كتابة اسم الخليج الفارسي بدلاً من الخليج العربي.

 

ومن جانبها وعدت الشركة بالتحقق من الأمر والتوضيح، وردت على مغرد أرفق الفيديو في تغريدة إلى حساب الشركة الرسمي على موقع"تويتر" قائلة: "قد يكون هناك خطأ في البرمجة من الشركة المالكة لنظام الخرائط في بعض الطائرات".

 

وقال الطيران العماني في بيان: "لوحظ وجود بعض الإشكاليات في عرض المسميات الجغرافية على شاشات بعض طائراتنا من طراز بوينغ 737 والبوينج 787، وظهرت هذه الإشكاليات إثر قيام مزوّد أنظمة الترفيه والاتصالات على متن طائراتنا بتحديث النظام الخاص بالخرائط الجغرافية، مما تسبب في ظهور أخطاء ترجمية في أسماء بعض المواقع".

 

وأشار: "ورد ذكر مسمى "الخليج الفارسي" بدلا من "الخليج العربي" في شاشات عرض طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية من طراز البوينج 787، حيث إن نظام الترفيه المستخدم في هاتين الطائرتين يعود إلى شركة "باناسونيك" وليس "تاليس"، وعلى إثر ذلك، تم إيقاف نظام عرض الخرائط على متن هاتين الطائرتين على الفور لحين الانتهاء من تحديث النظام، كمل أكدنا على الشركة المزودة "باناسونيك" بضرورة الالتزام بالتعليمات في هذا الشأن، وتفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً".

/ م . ف 

------------------------
الخبر : عاجل .. الطيران العماني يستبدل الخليج العربي بـ"الفارسي".. "فيديو" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق